الملك «سلمان» يغرد للمرة الـ16: عازمون على ردع قوى الشر

الجمعة 11 مارس 2016 02:03 ص

غرد العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، اليوم الجمعة، معربا عن فخره بـ«التضامن» الذي لمسه خلال تمرين «رعد الشمال»، الذي استضافته المملكة على مدار أسبوعين، واختتم فعالياته، أمس الخميس،  مؤكدا العزم على ردع الإرهاب وما أسماه بـ«قوى الشر».

وفي تغريدته التي تعد رقم 16 منذ توليه عرش المملكة في 23 يناير/كانون الثاني 2015، قال الملك «سلمان» باللغتين العربية والإنجليزية: «فخورون هذا اليوم بتضامننا في رعد الشمال، وأن يشاهد العالم عزمنا جميعاً على ردع قوى الشر والتطرف ومحاربة الإرهاب».

واليوم الجمعة، أجرت القوات المشاركة في تمرين «رعد الشمال» بـ«مدينة الملك خالد العسكرية» في محافظة حفر الباطن، شمالي السعودية، استعراضا ختاميا بحضور عدد من قادة الدول العربية والإسلامية المشاركة فيها، وذلك بعد يوم واحد من اختتام التمرين رسميا.

وشارك في التمرين نحو 150 ألف ضابط ومجند من عشرين دولة عربية وإسلامية، إضافة إلى درع الجزيرة.

وحضر اختتام التمرين، أمس، الملك «سلمان» وقادة دول الخليج، ورؤساء كل من السودان واليمن ومصر، ورؤساء حكومات المغرب وباكستان، وممثلون عن الدول المشاركة.

والعاهل السعودي مقل في تغريداته على موقع «تويتر»، لكن هذه التغريدات عادة ما تحظى بتفاعل واسع من مواطني المملكة والدول العربية.

ووفقًا لإحصائية «الأكثر تأثيرًا»، التي نشرها موقع «تويتر» لعام 2015، جاء حساب الملك «سلمان» في صدارة حسابات زعماء الدول.

وقد حصلت تغريدات حساب العاهل السعودي على 4 آلاف و419 عملية إعادة تغريد، بالإضافة إلى التغريدة التي نشرها يوم تولِّيه مقاليد الحكم التي وصلت عمليات إعادة نشرها إلى أكثر من 360 ألف مرة، وفقًا للإحصائية.

وفيما يلي رصد أعده «الخليج الجديد» لتغريدات الملك «سلمان» منذ توليه الحكم خلفا لشقيقة الملك «عبدالله»، الذي وافته المنية في 23 يناير/كانون الثاني 2015:

16- 23 يناير/كانون الثاني 2015

رحم الله عبدالله بن عبدالعزيز وجزاه عن شعبه خير الجزاء، وأحسن عزاء الشعب السعودي في فراقه.

15- 23 يناير/كانون الثاني 2015 (يوم توليه الحكم)

أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه.

14- 27 يناير/كانون الثاني 2015

سعدت بلقاء الرئيس أوباما وبحثنا معاً الشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون بين البلدين، وخدمة السلام العالمي.

13- 29 يناير/كانون الثاني 2015

أيها الشعب الكريم: تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسال الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولاتنسوني من دعائكم.

12- 2 فبراير/شباط 2015 (بمناسبة تعديل وزاري)

بالأمس أقسم أمامي رجال اخترتهم لنهضة الوطن، والمؤمل فيهم الخير، وقد اجتمعنا اليوم بمجلس الوزراء وأوصيتهم  بالمواطنين وتحقيق ما نتطلعه لوطننا.

11- 10 مايو/آيار 2015

هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة، وسأعمل معكم على تحقيق ذلك.

10- 4 مايو/آيار 2015 (بمناسبة تعديل وزاري وتغيير ولي العهد وولي ولي العهد)

تمنياتي بالتوفيق لسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، وللوزراء الجدد، وأن يؤدي المسؤولين كافة مهامهم خدمة لشعبنا، الذي لن أقبل التقصير في خدمته.

9- 18 يونيو/حزيران 2015 (بمناسبة شهر رمضان)

بارك الله لنا ولكم في رمضان، وجعلنا من صوامه وقوامه. دعواتي أن يكون شهراً مباركاً على الشعب السعودي الكريم، والأمتين العربية والإسلامية.

8- 17 يوليو/تموز 2015 (بماسبة عيد الفطر)

كل عام وأنتم بخير، وأمتينا العربية والإسلامية والعالم أجمع في سلام واطمئنان، ودعواتي للشعب السعودي بالتقدم والازدهار والمزيد من الخير.

7- 13 سبتمبر/أيلول 2015

الحمد لله على قضائه، رحم الله (شهداء) الحرم، وعجّل بشفاء المصابين. وسنستمر ببذل كل ما نستطيع في خدمة ضيوف الحرمين، ولن نتوانى عن محاسبة أي مقصر

6- 24 سبتمبر/أيلول 2015

وفق الله حجاج بيته الحرام لأداء نسكهم، الذين نفخر بخدمتهم، وأهنئ المسلمين بحلول عيد الأضحى المبارك، وأهنئ وطننا وشعبنا باليوم الوطني ٨٥.

5- 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015

سعدنا باستضافة قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في الرياض، ونأمل أن تكون انطلاقتنا الحقيقية للتعاون المشترك بين بلداننا وشعوبنا.

4- 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015

الشكر لكم فخامة الرئيس @RT_Erdogan ولشعب تركيا العزيز، مع تمنياتي أن تحقق "قمة العشرين" الخير للعالم وكافة شعوبه.

3- 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015

مجزرة باريس الشنعاء لا يقرها دين ولا عقل.الإسلام بريء من هذه التصرفات.أعزي الشعب الفرنسي وندعو العالم مجدداً لتكثيف الجهود في محاربة الارهاب.

2 - 10 ديسمبر/كانون الأول 2015

مجلس التعاون الخليجي بقادته وشعوبه، يسير بقوة إلى الأمام، متجاوزًا كل الظروف، ونعمل وفق خطط عمل شاملة على تحقيق طموحات شعوبنا، وحماية وحدتنا.

1-  11مارس/آذار 2016

فخورون هذا اليوم بتضامننا في #رعد_ الشمال وأن يشاهد العالم عزمنا جميعاً على ردع قوى الشر والتطرف ومحاربة الإرهاب.

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان تغريدة رعد الشمال قوى الشر

تغريدة للملك «سلمان» تحل كسادس أكثر التغريدات تفاعلا عالميا في 2015

«أردوغان» يحتفي إلكترونيا بالملك «سلمان».. والأخير يشكره على «تويتر»

«تويتر» زعماء العالم: السيسي بدون مصداقية وملك السعودية في صدارة العرب

7 تغريدات للملك سلمان تحقق 850 ألف إعادة تغريد «ريتويت»

ولي العهد السعودي: مناورات «رعد الشمال» أكدت عمق التلاحم العربي والإسلامي

الملك «سلمان» يستقبل رئيس جمهورية غينيا

ولي العهد السعودي يدشن أول حساب له على «تويتر».. ونحو نصف مليون متابع خلال ساعات