7 تغريدات للملك سلمان تحقق 850 ألف إعادة تغريد «ريتويت»

الثلاثاء 3 فبراير 2015 11:02 ص

سجلت تغريدات أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، عبر حسابه في «تويتر»، منذ توليه الحكم، أرقاما قياسية، محققة قرابة 850 ألف إعادة تغريد «ريتويت».

وكانت آخر تغريدات خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أمس، بعد ترؤسه لأولى جلسات مجلس الوزراء بالتشكيل الجديد، حيث قال: «بالأمس أقسم أمامي رجال اخترتهم لنهضة الوطن، والمؤمل فيهم الخير، وقد اجتمعنا اليوم بمجلس الوزراء، وأوصيتهم بالمواطنين وتحقيق ما نتطلعه لوطننا».

وبلغ عدد المتابعين للحساب الشخصي على «تويتر» لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، 2.143 مليون متابع، حيث دُشِّن في كانون الثاني (يناير) من عام 2013، حينما كان وليا للعهد، في خطوة اعتبرت رغبة منه في التواصل مع المواطنين، وسجل الحساب عددا كبيرا من المتابعين.

وجاءت أولى تغريدات الملك «سلمان» تحمل نعيه للعاهل السعودي الراحل الملك «عبد الله بن عبد العزيز» بقوله :  «رحم الله عبدالله بن عبدالعزيز وجزاه عن شعبه خير الجزاء، وأحسن عزاء الشعب السعودي في فراقه».

بينما جاءت التغريدة الثانية موجهة إلى الشعب السعودي وحظيت بأكثر من ربع مليون إعادة تغريد وجاء نصها: «أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه».

كما غرد العاهل السعودي ثلاث تغريدات بالعربية والإنجليزية حول لقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، قبل أن يغرد مخاطباً شعبه مرة أخرى: «أيها الشعب الكريم : تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسال الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولاتنسوني من دعائكم».

يذكر أن القرار الملكي بصرف راتب شهرين لموظفي الحكومة كان له أصداء كبيرة جماهيرية ورسمية، حيث بادر عدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص إلى صرف راتب شهرين لموظفيهم تجاوبا مع ما يتوسمون في الملك الجديد من نظرة تفاؤل للمستقبل تحقق آمالهم ، ومن بين هذه المؤسسات بنك الرياض، و بنك الاستثمار، وبنك الراجحي، و بنك البلاد، والبنك السعودي الفرنسي، وشركة أسمنت اليمامة، وصدارة، وشركة أسمنت المدينة وشركة التعدين العربية السعودية (معادن)، وشركة الدهلوي، وأسمنت الجنوبية، والاتصالات السعودية، والسعودية للكهرباء وأرامكو السعودية، وسابتكو، وسابك، وشركة حلواني إخوان، وغرفة الرياض.

بينما عمدت شركات أخرى إلى صرف مكآفأة مقدارها شهر واحد لموظفيها، وعلى رأسها الهيئة الملكية، وشركة سامبا، وبنك الراجحي، وغرفة جدة، والغرفة التجارية الصناعية في جدة، وجمعية البر الخيرية بعقلة الصقور، وغرفة الخرج ودلة البركة، وشركة الغاز والتصنيع الأهلية، ومؤسسة عكاظ، ومؤسسة اليمامة الصحفية، ومؤسسة الجزيرة، ومؤسسة المدينة للصحافة والطباعة والنشر، وجريدة سبق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان

«الغنوشي» يدعو «الملك سلمان» لرعاية مصالحة «تحقن الدماء» في مصر

«التايم» الأميركية تختار الملك «سلمان» كأحد الزعماء الأكثر تأثيرا في العالم

«واشنطن بوست»: هذه لحظة السعودية بالنسبة للمنطقة

«فوربس» 2015: الملك «سلمان» الأقوى عربيا و«بوتين» عالميا

نصف مليار تغريدة في «تويتر» تصدر من السعودية شهريا

السعودية السابعة عالميا بـ7 حسابات لكل مواطن على مواقع التواصل

دراسة: 56% من الشباب السعودي لا يحرصون على المشاركة السياسية

تغريدة للملك «سلمان» تحل كسادس أكثر التغريدات تفاعلا عالميا في 2015

الملك «سلمان» يشارك الأمير «محمد بن نايف» احتفاله بحفيده الجديد

الملك «سلمان» يغرد للمرة الـ16: عازمون على ردع قوى الشر

ولي العهد السعودي يدشن أول حساب له على «تويتر».. ونحو نصف مليون متابع خلال ساعات