السعودية السابعة عالميا بـ7 حسابات لكل مواطن على مواقع التواصل

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 10:11 ص

احتلت السعودية المرتبة السابعة عالميا في عدد حسابات الفرد الواحد في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بمعدل سبعة حسابات للفرد، ثلاثة منها نشطة، في حين يبلغ عدد التغريدات التي تصدر من السعودية يوميا عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» 500 ألف تغريدة.

 وأظهر إحصاء قدمته شركة «أرامكو السعودية» اعتمدت فيها على إحصاءات رسمية صادرة عن شركات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن مواقع إحصاءات عالمية موثوقة، خلال ورشة عمل حملت عنوان «مستقبل الإعلام الاجتماعي» أمس في الخبر، ان «26% من المراهقين في السعودية يستخدمون سناب شات، وهي نسبة وضعت السعودية في المرتبة الثامنة عالمياً بالنسبة لعدد المراهقين الذين يستخدمون سناب شات».

وجاءت السعودية في المرتبة الـ14 عالميا بالنسبة لعدد مستخدمي برنامج «واتسآب» على الهاتف الجوال، بنسبة بلغت 56% من إجمالي مستخدمي الهاتف الجوال.

وشهدت ورشة العمل أربع محاضرات، شارك فيها مدير المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة «تويتر» «بنجامين أمبين»، ومدير مكتب «لينكدين» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «مروان زين الدين»، إضافة إلى ممثل «لينكدين» في السعودية «عبدالعزيز الوصالي»، والمدير التنفيذي لشركة «سماءات» المتخصصة في التسويق الإلكتروني والإعلام الرقمي «سامي الرشيد»، قراءة لمستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى معلومات ونصائح عن أفضل الممارسات في مجال التواصل الفعال من خلال وسائل الإعلام الاجتماعي.

وأكد مدير المبيعات في «تويتر»، أن نسبة نمو عدد مستخدمي «تويتر» في السعودية كبيرة، إذ بلغ عدد التغريدات التي تصدر من السعودية يوميا 500 ألف تغريدة.

وأشار إلى أن هاشتاج افتتاح ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، كان أحد أكثر الهاشتاجات تأثيرا في الشرق الأوسط، إضافة إلى هاشتاج «مكة لايف» في شهر رمضان الماضي، لافتا إلى أن نحو 80% من مستخدمي «تويتر» يغردون عبر هواتفهم الجوالة، كما أن 90% يشاهدون الفيديو على هواتفهم الجوالة أيضا.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لشركة «سماءات»، أن الدراسات التي أجروها كشفت أن 33% من مستخدمي «سناب شات» في السعودية يخصصون ساعتين يوميا لاستخدامه، في حين يقضي 29% ساعة واحدة يوميا، لافتا إلى أن 50% من مستخدمي «سناب شات» في السعودية يتمركزون في مدينة الرياض.

  كلمات مفتاحية

تويتر السعودية حسابات تويتر سناب شات سماءات واتسآب

نصف مليار تغريدة في «تويتر» تصدر من السعودية شهريا

«الدولة الإسلامية» يخترق 54 ألف حساب «تويتر» غالبيتها لسعوديين وبريطانيين

7 تغريدات للملك سلمان تحقق 850 ألف إعادة تغريد «ريتويت»

"الهاكرز" السعودي يوصل رسائله للمسؤولين باختراق حساباتهم على تويتر!

الجرائم الإلكترونية تكلف السعودية 55 مليار دولار سنويا

أمريكا تتصدر الدول المطالبة ببيانات حسابات «فيسبوك».. والأردن الأولى عربيا

ارتفاع نسبة الجرائم الإلكترونية في السعودية إلى 437% خلال عامين