داوود أوغلو يعلن عودة الرهائن المختطفين فى العراق ويصحبهم بطائرته إلي أنقرة

السبت 20 سبتمبر 2014 10:09 ص

وصل المختطفون الأتراك إلي أنقرة صباح اليوم بعدما تمكنت المخابرات التركية من إطلاق سراحهم، عقب اختطاف تنظيم داعش لهم من القنصلية التركية بالموصل في يونيو الماضي.

أعلن رئيس وزراء تركيا «أحمد داوود أغلو» أن جهاز المخابرات التركي أعاد المختطفين الأتراك الـ49 الذين اختطفهم تنظيم «الدولة الإسلامية» عند الاستيلاء على القنصلية التركية في مدينة الموصل العراقية في 11 يونيو/حزيران إلى بلادهم صباح اليوم.

جاء ذلك فى تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حيث قال «في الساعة الخامسة من فجر اليوم السبت أعدنا مواطنينا الذين كانوا محتجزين في العراق إلى أرض الوطن. أشكر من أعماق قلبي أسرهم التي تصرفت بكرامة وكبرياء»، كما توجه بالشكر إلى رجال المخابرات الذين كان لهم الفضل فى عودة الدبلوماسيين المختطفين.

وكان رئيس الوزراء التركي قد قطع زيارته إلي العاصمة الأذربيجانية «باكو»، ووصل إلى مطار «أورفه» جنوبي تركيا لمصاحبة الرهائن المحررين إلى أنقرة في طائرته، كما تم تأجيل مؤتمر صحفي كان منتظراً وذلك لظروف الرهائن الصحية.

وأضاف أوغلو «لقد قمنا باتصالات مكثفة نحو منتصف الليل ودخلوا إلى البلاد قرابة الساعة الخامسة فجرا، وتابعنا هذه التطورات طوال الليل وأبلغنا الرئيس «رجب طيب أردوغان»، والخبر يملأنا بالفرح».

وفي حديثه للرهائن علي متن طائرته قال «أوغلو»«أرحب بكم مرة أخرى بوطنكم، اليوم هو يوم عيد لنا، أشكر الله في المقام الأول على نعمته لهذا اليوم»، كما وزع «داود أوغلو»، وزوجته الورود على موظفي القنصلية المحررين.
 
وكان مقاتلو «الدولة الإسلامية» قد اختطفوا 49 تركيا فى مدينة الموصل فى يوبينهم القنصل التركي العام وزوجته والعديد من الدبلوماسيين وأطفالهم بالإضافة إلي عناصر من القوات الخاصة التركية.
 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق داعش الدولة الإسلامية

«أردوغان» يلمح لتغير موقف تركيا إلي المشاركة فى التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية

داوود أوغلو: تركيا ستسعي لمنع سقوط «كوباني» في يد «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» يهدد بقتل رهينتين يابانيين ويطالب بـ 200 مليون دولار «فدية»

داود أوغلو: دعمنا التحول الديمقراطي في الشرق الأوسط لكن جهات أخري دعمت الاستبداد