غدا.. افتتاح مهرجان «ربيع الرياض» بـ1.4 مليون زهرة

الأحد 13 مارس 2016 07:03 ص

يفتتح أمين منطقة الرياض المهندس «إبراهيم بن محمد السلطان»، عصر غد الإثنين، مهرجان «ربيع الرياض»، وسط تحضيرات للكشف عن سجادة عملاقة للزهور تضم 1.4 مليون زهرة.

المعرض الذي تنظمه الأمانة العامة للرياض، في موقعين في العاصمة، يضم عدداً من الفعاليات والمناشط التي تستهدف الطفل والأسرة، بحسب ما نقلته صحيفة »الحياة».

ويقام المهرجان في ساحة العروض بحي الجزيرة (مخرج 16)، إضافة إلى ساحة البجيري في الدرعية، إذ سيضم معرضا للحدائق وسجادة الزهور العملاقة، ويستمر لمدة 10 أيام.

المدير العام للإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض، المهندس «إبراهيم بن ناصر الهويمل»، قال إن «المهرجان يعد إحدى السمات المميزة لمدينة الرياض، إضافة إلى أنه برنامج تعليمي وتثقيفي وتوعوي وتطبيقي في جانب الحدائق والنباتات، إذ يهدف إلى غرس حب الزهور والنباتات والتجميل في نفوس أفراد المجتمع».

وشدد على أن المهرجان أحد روافد الجذب السياحي لمدينة الرياض لدعم صناعة السياحة الداخلية، إضافة إلى أنه أصبح عنصراً ترفيهياً للعائلات مع أبنائهم من خلال الفعاليات المتعددة والمنوعة.

وأضاف: «المهرجان يتضمن فعاليات عدة من أهمها مسرح المهرجان الذي تقدم فيه الفقرات التعليمية والترفيهية، وكذلك المشاهد التربوية الهادفة كفعالية موجهة لكل أفراد الأسرة».

وستبدأ العروض من الساعة الخامسة عصراً وحتى الـ11 مساء، ويتضمن المهرجان المسيرة الكرنفالية، وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الدمى تقوم بجولات داخل الموقع تفضي جواً من المرح.

ويشمل المهرجان سجادة عملاقة للزهور وهي عبارة عن موقع مجهز يحتوي أنواعاً مختلفة من الزهور ومغطيات التربة بعدد يتجاوز 1.4 مليون زهرة مقسمة إلى لوحة تضم أكثر من 10 أنواع من الزهور بألوانها المختلفة وأشكالها المبهجة تم إنتاج أغلبها في مشاتل الأمانة لتشكل سجادة زهور متناسقة الألوان، وبانوراما عاصفة الحزم، وهي لوحة من الزهور تحكي ترابط الجنود مع المواطنين لحماية الوطن.

ويتضمن المهرجان أيضا، معرضا متخصصا، حيث تم استقطاب الشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال تنسيق الحدائق والتشجير لتقدم كل شركة تنفيذ نمطا من أنماط الحدائق والتشجير وهي الحديقة المنزلية، وحديقة السطح، والحديقة المائية، والتشكيل بالأشجار، والحديقة الصخرية، واستخدام مغطيات التربة والزهور.

ويتضمن المعرض ركن مشاتل الأمانة، وهو عبارة عن بيت محمي بكافة تجهيزاته، يظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها، وذلك لزيادة النواحي التثقيفية للزائر في هذا الجانب.

ومن بين الفعاليات في المهرجان مسابقات ربيع الرياض، ومسابقة تنسيق الزهور للجنسين، ومسابقة أفضل صورة فوتوغرافية لزهرة، وركن حديقة الغزلان التي تضم مجموعة من أنواع الغزلان البرية في حضيرة تم إنشاؤها خصيصاً للمهرجان مع مراعاة وجود بعض النباتات والبيئة المناسبة لها، إضافة إلى روضة الربيع التي تهدف إلى التوعية بالمحافظة على الروضات الطبيعية والمساعدة في تنظيمها.

واعتادت العاصمة السعودية سنويا، إقامة مهرجان «ربيع الرياض»، وهو معرض لتصميم وتنسيق الحدائق، والمواقع، والزهور، ونباتات الزينة، ونباتات الظل، والديكور الداخلي، والمستلزمات الخاصة بذلك، ومجموعة من الفعاليات التي تتمحور حول الزهور، ونباتات الزينة، ليقوم المهرجان بدور التعليم، والتوعية، والترفية، للزوار بكافة شرائحهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مهرجان ربيع الرياض السعودية

«أمانة مكة» تواجه اتهامات بإهدار 30 مليون ريال في حديقة مهجورة

للمرة الأولى.. إطلاق خدمة «الإنترنت المجاني» بحديقة عامة في السعودية

ربيع الرياض