بن زايد يودع المعين قبل تنصيب السيسي بساعات

الأحد 8 يونيو 2014 08:06 ص

وام

التقى الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ،ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس السبت بالمستشار «عدلى منصور»، -الرئيس المصري المعين من قبل الجيش- وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

تأتي زيارة «بن زايد» لمصر ضمن مشاركات عدد من دول المنطقة فى حفل تنصيب قائد الانقلاب المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر ، والذى من المقرر أن يعقد صباح اليوم فى المحكمة الدستورية العليا.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية والمشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات في مصر.

وأشاد «بن زايد» بالدور الهام الذي أداه الرئيس «عدلي منصور» خلال مرحلة مهمة وحساسة من تاريخ مصر، مؤكدا أنه استطاع أن يعبر بمصر بكل مسؤولية ومواقف مشرفة إلى مستقبل يسوده التفاؤل والامل.

من جانبه ثمن «منصور» المبادرات التنموية التي تنفذها دولة الإمارات في مصر، معربا عن شكره وتقديره للرئيس الإماراتي «خليفة بن زايد آل نهيان» على وقفته المشرفة بجانب مصر وشعبها واسهاماته الكبيرة في دعم الجهود الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

يذكر أن الإمارات ومصر قد وقعتا أمس السبت، اتفاقية تعاون يقوم بمقتضاها الجانب الإماراتى بتمويل إنشاء صومعتين لتخزين القمح بمدينتي «دمياط» و«العامرية» على أن تقوم الهيئة العربية للتصنيع «مصنع الطائرات» بتنفيذ هذا المشروع، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 46 مليون دولار.

  كلمات مفتاحية

«بؤر الإرهاب» في عيون «بن زايد» و«السيسي»