طهران تستضيف اجتماع اللجنة السياسية الكويتية - الإيرانية غدا

الأحد 21 سبتمبر 2014 12:09 م

تنعقد اللجنة السياسية الكويتية - الإيرانية في طهران غدا برئاسة «خالد الجار الله» وكيل وزارة الخارجية الكويتي والسفير «أمير عبد اللهيان» مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية.

ومن المنتظر أن تناقش اللجنة في اجتماعاتها مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية خاصة في ظل التهديدات الإهابية وما تمثله من مخاطر حقيقية على دول المنطقة.

وتأتي اللجنة السياسية في إطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، وتكتسب الاجتماعات ثقل وأهمية كبيرة لأنها تأتي عقب زيارة أمير الكويت إلى طهران بداية يونيو/حزيران الماضي.

وغادر «الجار الله» الكويت ظهر اليوم الأحد للمشاركة في الاجتماعات، ويضم الوفد المرافق له مدير إدارة مكتب الوكيل السفير «أيهم عبداللطيف العمر» ومدير الإدارة القانونية السفير «غانم صقر الغانم» ونائب مدير إدارة آسيا المستشار «مساعد الذويخ» إضافة إلى عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية، كما سينضم إلى الوفد في طهران سفير دولة الكويت لدى إيران «مجدي الظفيري».

وكان أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» قد زار طهران  يوم الأحد 1 يونيو/حزيران الماضي في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس «حسن روحاني»، وهي الزيارة الأولى له لإيران منذ توليه الحكم.

المصدر | الخليج الجديد+ كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت إيران طهران الإرهاب

مرجع إيراني: «زيارة أمير الكويت لإيران هزيمة لدول الخليج»

أمير الكويت في طهران: هل تجني السعودية ثمار الزيارة؟