ارتفاع وفيات حادث حافلة المعتمرين الفلسطينيين في الأردن إلى 16

الخميس 17 مارس 2016 04:03 ص

قال مصدر طبي أردني إن عدد ضحايا الحافلة، التي كانت تقل معتمرين فلسطينيين، وتعرضت لحادث انقلاب على أحد الطرق جنوبي البلاد، مساء أمس الأربعاء، ارتفع إلى 16 وفاة.

وأضاف مدير مستشفى معان الأردني الحكومي، «وليد الرواد»، أن هناك سبع إصابات خطيرة في الحادث سيتم تحويل بعضها إلى عمان لاستكمال العلاج، حسب ما نقلت عنه صحيفة «الرأي» الأردنية.

كانت مديرية الدفاع المدني الأردني ذكرت في وقت سابق إن 14 معتمرا فلسطينيا لقوا مصرهم وأصيب 36 آخرون جراء الحادث الذي وقع في نطاق محافظة معان، جنوبي المملكة، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وأشارت المديرية إلى أن سبب الحادث يرجح إلى فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها، لافتة إلى أنه تم نقل الإصابات وإخلاء الوفيات إلى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا الحكومي.

من جانبه، أكد وزير الأوقاف الفلسطيني، «يوسف ادعيس»، وقوع حادث انقلاب حافلة تقل معتمرين فلسطينيين قرب مركز حدود المدورة (مركز حدودي بين السعودية والأردن).

وأضاف الوزير أن وزارة الأوقاف تتابع هذا الموضوع مع الجهات المختصة في الأردن والسعودية، وفي سفارة دولة فلسطين في عمان، وسنعلن عن التفاصيل بدقة عند التأكد منها من مصادر طبية ورسمية، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

 ودعا وزير الأوقاف وسائل الإعلام إلى أخذ المعلومات حول الحادث من الجهات الرسمية، وخصوصا وزارة الأوقاف.

  كلمات مفتاحية

الأردن فلسطين معتمرون حادث انقلاب حافلة أداء العمرة

مصرع 19 معتمرا مصريا وإصابة 25 في حادث سير بالمدينة

الملك «سلمان» يوجه بتوفير أقصى سبل الرعاية لمعتمرين مصريين أصيبوا في حادث سير

مصرع 10 معتمرين بينهم 7 مصريين بانقلاب حافلة خلال عودتهم من مكة