الأحد 21 سبتمبر 2014 03:09 ص

كشفت مصادر مطلعة  أن وزارة المالية السعودية بصدد تنفيذ مشروع المركز الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة بتكلفة 880 مليون ريال، وتبلغ مساحة أرض المشروع حوالي 91000 متر مربع، ويعد المشروع هو الأكبر في المملكة.

وتوقعت مصادر أن يحدث المشروع فور الانتهاء منه، نقلة حضارية تطويرية للمدينة المنورة وفق معايير هندسية عالمية، كما سيعطي مردودًا اجتماعيًا حضاريًا للمدينة المنورة.

 ويحد المشروع الواقع بجانب «ميريديان المدينة» طريق «سعيد بن العاص» من الجنوب وطريق «خالد بن الوليد» من الشمال وطريق «أم حبيبة بنت علوان» غربًا وطريق «عباد بن بشر» شرقًا، ويقع على بعد 5 كيلومترات شرق شمال «المسجد النبوي الشريف»، ويبعد عن مطار «الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي»  في المدينة المنورة 12 كيلو، كما يتكون المشروع من 4 أدوار مع دور سفلي، ويعتبر الموقع إستراتيجيًا من حيث قربه من الطرق المحورية.

ويضم مركز المؤتمرات الدولي العديد من الخدمات المميزة التي تتواكب مع أهمية المشروع، حيث تم تخصيص مسرح رئيسي تتسع طاقته 2500 شخص وفق أفضل المعايير العالمية.

ويحتوي مركز المؤتمرات على قاعات متعددة الاستعمال طاقتها الاستيعابية 1560 شخصًا على مساحة 2200 متر مربع مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا والخدمات اللازمة لها، إضافة إلى قاعة المعارض على مساحة 2300 متر مربع والمجهزة وفق معايير تتواكب مع صناعة المعارض العالمية، وستسهم بشكل كبير في تقديم خدمة عالية الجودة وخلق روح المنافسة.

وأضافت المصادر أن غرف الاجتماعات صممت بشكل عالي الدقة وبكل التجهيزات، بطاقة استيعابية 1300 شخص على مساحة 1800 متر مربع إضافة إلى المركز الإعلامي والاقتصادي والذي يتسع لحوالي 245 شخصًا وكذلك المكاتب الإدراية المتعددة على مساحة 1100 متر مربع ومواقف للسيارات على مساحة 27500 متر مربع.

المصدر | الخليج الجديد+ المدينة