ملك المغرب: حريصون على تقوية الشراكة مع روسيا

السبت 19 مارس 2016 06:03 ص

قال العاهل المغربي «محمد السادس»، إن بلاده حريصة على تقوية الشراكة والعلاقات مع موسكو، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط التاريخية للصداقة المتينة.

ونقلت وكالة الأنباء التركية «الأناضول»، عن الملك «محمد السادس»، ارتياحه البالغ لنتائج زيارته الأخيرة لروسيا، ومباحثاته مع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».

وأضاف، ملك المغرب، في برقية أرسلها للرئيس الروسي، بعد اختتام زيارته إلى موسكو، أمس الجمعة: «أؤكد لكم حرصي القوي على مواصلة العمل سويا، من أجل تمتين هذه الشراكة المتميزة، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط التاريخية للصداقة المتينة، بما يسهم في تدعيم الأمن والسلم العالميين، وفض النزاعات بالطرق السلمية، ونبذ التجزئة وكل أشكال التطرف والإرهاب».

وأعرب العاهل المغربي، عن ارتياحه البالغ للنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها مباحثاته مع الرئيس «بوتين»، وما أثمرته زيارته لروسيا، من إضفاء ديناميكية قوية على الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، والتي تعززت بالاتفاقيات المهمة، التي تم توقيعها.

وأجرى العاهل المغربي «محمد السادس»، زيارة إلى روسيا، الأحد الماضي، استغرقت عدة أيام، التقى خلالها الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، وبحثا التطورات السياسية، والاتفاق على حزمة من مجالات التعاون الاقتصادي. 

وخلال الزيارة، وقع «بوتين» والملك المغربي، مذكرة تفاهم حول تعميق التعاون الاستراتيجي بين موسكو والرباط، حيث تركزت المحادثات على تكثيف التعاون التجاري/ الاقتصادي، وتعزيز الصلات في قطاعات الطاقة والصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار والعلوم والتكنولوجيا والثقافة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب روسيا العاهل المغربي العلاقات المغربية الروسية

المغرب يطلب من موظفين في بعثة «الأمم المتحدة» بالصحراء مغادرة البلاد

المغرب يقلص مساهمته بالبعثة الأممية للصحراء الغربية

التجربة المغربية وقصة العبور الآمن

رئيس الحكومة المغربية في السعودية لإنجاز اتفاق عسكري ستعلن تفاصيله قريبا

المغرب يوقف اتصالاته مؤقتا مع الاتحاد الأوروبي