أغنية لمعارضين إيرانيين تسخر من تدخل بلادهم في سوريا

الخميس 24 مارس 2016 07:03 ص

أنتجت المعارضة الإيرانية أغنية تسخر من التدخل الإيراني في سوريا لدعم نظام «بشار الأسد»، الذي يواجه ثورة شعبية منذ 5 سنوات.

وبثت صفحات تابعة للمعارضة السورية، الأغنية التي حملت اسم «نهاية الطريق في سوريا» وتقول كلماتها: «إلى أين أرسلونا ... لقد تعبنا، أعطونا مالاً في ليلة مظلمة، وقالوا إنتم تتجهون الآن للدفاع عن الحرم، ولكننا وجدنا أنفسنا في حلب».

كما تسخر الأغنية من «علي خامنئي» المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، و«قاسم سليماني» زعيم فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، فضلا عن «بشار الأسد».

وتضيف كلمات الأغنية: «يغرق بشار في الدوامة نحن نعود مع السلامة..  لدى ولي الفقيه لم يبق سوانا سوريا لا تجدي نفعا مهما شبعنا فيها لكن الأمور هنا متدهورة مهما تبجحنا.. إن نظامنا متورط في الوحل
ترتبط حياته بسوريا.. رمينا القنابل على الشعب السوري.. لكننا الآن نتلقى ضربات موجعة عندما نتحرك».

وتابعت «قال لي بشار الأسد ماذا قال؟ إنني لن اقوم لا بحاج قاسم ولا بسيرغي لافروف.. وين قاسم سليماني يقال إنه مصاب من التقط صورة مع حاج قاسم ..جاءت جثته من 4 عواصم».

ومنذ قيام الثورة السورية في عام 2011، أخذت إيران على عاتقها دعم نظام الأسد بالمال والسلاح، وأرسلت جنودها إلى سوريا لقمع الثورة التي تطالب بإنهاء حكم عائلة الأسد المستمر من 45 عاما.

وكشفت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إيرنا) أواخر يونيو/ حزيران الماضي، أن عدد قتلى الحرس الثوري 400 عنصر منذ اندلاع الثورة السورية، وكان من بينهم العديد من القادة الكبار المقربين من خامنئي، في حين تقول المعارضة السورية إن العدد أكبر من ذلك بكثير.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران الحرس الثوري مسعود مولوي

المعارضة الإيرانية تكشف تفاصيل التشكيلات العسكرية لطهران في سوريا

معارضون إيرانيون: «قاسم سليماني» أصيب برأسه وحالته حرجة

إيران: أغنية «اقتل عربيا» غير مرخصة قانونا

«الحرس الثوري» يستعد لتحرك واسع داخل الأراضي السورية

30 ألفا من «الحرس الثوري» مستعدون لدخول سوريا .. وإيران تنعي مقتل أحد قياديها

معضلة روسية تواجه إيران!