«الجبير» يلتقي رئيسي تنزانيا وأوغندا

الخميس 24 مارس 2016 10:03 ص

استقبل الرئيس «جون ماقوفولي» رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة، بالعاصمة دار السلام، وزير الخارجية السعودي «عادل بن أحمد الجبير» الذي وصل إلى جمهورية تنزانيا بعد زيارته لجمهورية كينيا.

ونقل «الجبير» خلال الاستقبال تحيات العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، كما تم بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في العديد من المجالات، والتشاور والتنسيق حيال القضايا الإقليمية والدولية المهمة للبلدين.

وعقب الاستقبال وبحضور الرئيس التنزاني «جون ماقوفولي»، جرى توقيع اتفاقية إطارية للتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، وقعها من الجانب السعودي «الجبير»، ومن الجانب التنزاني وزير الخارجية والتعاون الدولي «أوغستين ماهيغا».

كما بحث «الجبير» ونظيره التنزاني سبل تعزيز التعاون الثنائي بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال واللقاء وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور «خالد الجندان»، ومدير إدارة الشؤون الإعلامية السفير «أسامة نقلي»، ومدير مكتب الوزير السفير «محمد الكلابي»، والسفير «خالد العنقري».

من جهة أخرى، استقبل رئيس جمهورية أوغندا «يوري موسيفيني»، وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» في العاصمة الأوغندية كمبالا، ووزير الدولة للشؤون الخارجية والدولية الأوغندي «هنري أوكيلو أوريم».

المصدر | الخليج الجديد + وكالة الأنباء السعودية (واس)

  كلمات مفتاحية

السعودية تنزانيا أوغندا عادل الجبير التعاون

«الجبير» يزور كينيا وتنزانيا في ثاني جولاته الأفريقية خلال شهر

«الجبير» يستقبل وزراء خارجية «التعاون الخليجي» والأردن والمغرب

«الجبير» يزور الهند ويلتقي رئيس وزرائها في نيودلهي

«الجبير» يصل إلى جنوب إفريقيا

«الجبير» في ضيافة «البشير»: شكرا على مواقفكم المساندة للمملكة