الإمارات.. السيطرة على حريق في برجين سكنيين بعجمان

الثلاثاء 29 مارس 2016 10:03 ص

سيطرت فرق الدفاع المدني على حريق في أحد الأبراج السكنية التابعة لـ«عجمان ون»، في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي امتد إلى آخر مجاور في المجمع الذي يضم 12 برجاً سكنيا.

ونشر الدفاع المدني في عجمان على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الساعة الرابعة من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، أن فرق الدفاع المدني سيطرت على حريق البرج السكني ولا زالت حتى الآن الفرق متواجدة في موقع الحادث تقوم بعمليات التبريد.

ويتكون البرج رقم 8 الذي اشتعلت فيه النيران عند التاسعة من 23 طابقاً، وتم احتراق الجهة اليمنى منه بكاملها، فيما احترق عدد من السيارات في المواقف الداخلية له، وأغلقت الشرطة شارع الشيخ خليفة أمام حركة المرور وقت الحريق، بحسب جريدة «البيان» الإماراتية (حكومية).

وشاركت في عمليات الإطفاء فرق الدفاع المدني في كل من عجمان ودبي والشارقة وأم القيوين، إضافة إلى الإسعاف الوطني.

وأفاد «حمد الشامسي»، مدير منطقة عجمان الطبية، بأنه تم استقبال 3 إصابات طفيفة جراء الاختناق.

وأظهرت لقطات فيديو تداولها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي للحريق، النيران تلتهم عددًا كبيرًا من طوابق البرج من الخارج، فيما تتطاير كرات من اللهب من أعلاه.

وبثت وزارة الداخلية الإمارتية عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مساء الإثنين صورًا وفيديوهات لوصول الشيخ «عمار بن حميد» ولي عهد عجمان و الشيخ «سيف بن زايد» وزير الداخلية لموقع الحريق، وأشارت إلى أنهما «يشرفان على عمليات الإطفاء من موقع الحدث».

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن ولي عهد عجمان، ووزير الداخلية الإماراتي، يشرفان على جهود عناصر الدفاع المدني للسيطرة على حريق مجمع بنايات عجمان ون، بمنطقة السوان وإخلاء سكانها.

وأشارت إلى أن بلاغًا ورد إلى عمليات إدارة الدفاع المدني في عجمان يفيد باندلاع حريق في بناية سكنية تقع في مجمع أبراج «عجمان ون» وامتد إلى بناية أخرى، مشيرة إلى أنه على الفور تحركت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع وشرطة عجمان، إلى موقع الحريق لتصله خلال دقائق معدودة وباشرت عملية إخماد الحريق وإخلاء سكان البناية.

ولم يعرف بعد أسباب الحريق الذي يعد ثاني حريق تشهده الإمارات في أحد أبراجها خلال 3 شهور، حيث اندلع آخر هائل، في الطابق العشرين من مبنى فندق «العنوان داون تاون» المجاور لبرج خليفة، بإمارة دبي، قبيل ساعات قليلة من احتفالات استقبال عام 2016، أسفر عن إصابة 16 شخصًا.
 

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

عجمان حريق الإمارات فندق العنوان

فيديو.. حريق هائل يلتهم بناية كاملة بأبراج «عجمان وان» في الإمارات

مسؤول إماراتي: الحجوزات السياحية في دبي لم تتضاءل رغم حريق فندق العنوان

شرطة دبي: حريق فندق «العنوان» كان نتيجة ماس كهربائي

شرطة دبي و«إعمار» تتسلمان فندق «العنوان» لاستكمال أعمال الصيانة

دبي تحقق في حريق برج «العنوان» و «محمد بن راشد» يشكر الدفاع المدني

«إعمار العقارية» تعلن تشييد مبنى بدبي أعلى من برج «خليفة»

«محمد بن راشد»: برج إعمار الجديد سيكون أعلى من «برج خليفة»