شرطة دبي و«إعمار» تتسلمان فندق «العنوان» لاستكمال أعمال الصيانة

الخميس 7 يناير 2016 06:01 ص

أنهت فرق الدفاع المدني عملها بنجاح كبير في فندق «العنوان» بمدينة دبي والذي تعرض لحريق كبير الخميس الماضي، وتم تسليم المبنى إلى شرطة دبي وشركة «إعمار» لاستكمال أعمال الصيانة التي بدأتها منذ 3 أيام، وتم تشغيل المصاعد لتسهيل النزول والصعود، بحسب المقدم «حسين الرحومي» قائد فريق عمل الدفاع المدني.

وأكد «الرحومي» لصحيفة «البيان» الإماراتية أنه وعدد من الإطفائيين لم يغادروا موقع الحريق إلا ساعات قليلة منذ اندلاعه للتأكد من استلام نزلاء الفندق أغراضهم حيث كان يقوم رجال الدفاع المدني بحملها بعد الصعود مع النزلاء إلى الطوابق على الدرج أكثر من مرة في اليوم، مشيرا إلى أن بعض الإطفائيين صعدوا إلى الطوابق العليا مثل 60 و65 أكثر من مرة في اليوم الواحد لمساعدة النزلاء الذين عبروا عن شكرهم العميق واندهاشهم أحيانا من العثور على متعلقاتهم.

وقال الملازم أول «زايد العبدولي» الذي يعمل قائد فئة في الدفاع المدني في إدارة الاستراتيجية: «مهمتنا تركزت في الإنقاذ والإطفاء خاصة في الأدوار العليا».

ونجحت فرق الدفاع المدني في السيطرة على حريق بفندق «العنوان»، مساء الخميس الماضي، وإجلاء المقيمين بالفندق، دون وقوع وفيات، قبل أن تنطلق الألعاب النارية من «برج خليفة»، المجاور للفندق المحترق، احتفالا بالعام الجديد، وفقا للبرنامج الموضوع في منتصف ليلة الخميس.

والفندق الذي افتتح في 2008 وتملكه شركة «إعمار» العقارية العملاقة، هو البرج الأعلى الثامن عشر في دبي والثالث والتسعون في العالم، ويقع قرب برج خليفة، وهو أعلى برج في العالم حيث جرت حوله احتفالات السنة الجديدة من دون مشاكل خلال الليل، وأضاءت سماء دبي عشرات الأسهم النارية.

واعتادت دبي الاحتفال برأس السنة الميلادية، في مثل التوقيت من كل عام؛ حيث يتم إطلاق الألعاب النارية في المنطقة القريبة من مكان اندلاع الحريق مع حلول منتصف الليل.

  كلمات مفتاحية

دبي فندق العنوان إعمار

دبي تحقق في حريق برج «العنوان» و «محمد بن راشد» يشكر الدفاع المدني

السيطرة على 90% من حريق برج «العنوان» في دبي والحصيلة الأولية 16 إصابة

حريق هائل في ناطحة سحاب مجاورة لبرج خليفة في دبي

مقتل 10 أشخاص في حريق هائل بثاني أطول برج سكني في دبي

إطلاق اسم «محمد بن راشد» على أطول برج في أبوظبي

الإفراج عن مصريين التقطا «سيلفي» مع فندق دبي المحترق بعد التحقيق معهما

شرطة دبي: حريق فندق «العنوان» كان نتيجة ماس كهربائي

مسؤول إماراتي: الحجوزات السياحية في دبي لم تتضاءل رغم حريق فندق العنوان

فيديو.. حريق هائل يلتهم بناية كاملة بأبراج «عجمان وان» في الإمارات

الإمارات.. السيطرة على حريق في برجين سكنيين بعجمان

حريق ضخم يتلف محتويات 4 ورش صناعية و15 محلا في دبي