الأربعاء 24 سبتمبر 2014 10:09 ص

أعلنت شركة «تطوير» لخدمات النقل التعليمي بشركة تطوير التعليم القابضة بوزارة التربية والتعليم السعودية، عن مشروعها الجديد للعام الدراسي القادم، حيث سيتم تشغيل 20 مجموعة في مختلف المناطق والمحافظات لنقل 782.618 طالبًا وطالبة، وهو ما سيوفر قرابة الـ 20 ألف فرصة عمل للسعوديين، ما بين سائقين وخدمات مساندة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق عن الانتهاء من تصنيع (3300) حافلة جديدة لتنفيذ عقود النقل المدرسي التي طرحتها شركة «تطوير» لخدمات النقل التعليمي في الربع الأول من العام الجاري، وذلك لخدمة نقل طلاب وطالبات التعليم العام لصالح وزارة التربية والتعليم في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها، حيث ستدخل هذه الحافلات للخدمة في بداية العام الدراسي الجديد.

وأشارت الشركة إلى أنه سينطلق أكثر من 130 مراقبًا ومشرفًا ميدانيًا سعوديًا تابعًا للشركة على مستوى المملكة لمتابعة تحسين مستوى الخدمة وجودة الحافلات.

وكان عدد العاطلين السعوديين عن العمل قد ارتفع  إلى 657 ألفا، في الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 622.5 ألف في نهاية العام الماضي، بزيادة 34.5 ألف عاطل جديد خلال ستة أشهر، بنسبة زيادة 5.3%، نتيجة لزيادة العاطلات الإناث بـ35.6 ألف، بينما تراجع عدد العاطلين الذكور بنحو 1.1 ألف.

ويعد قرابة الـ 80% من العاطلين عن العمل من بين السعوديين من حملة شهادات الثانوية العامة أو ما يعادلها، وحملة البكالوريوس أو الليسانس، وفقا لتحليل وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة «الاقتصادية».

وأظهر التحليل ارتفاع معدل البطالة بين السعوديين إلى مستوى 11.8% في نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 11.5% في نهاية الربع الرابع من العام الماضي، ليسجل بذلك أعلى مستوياته منذ الربع الثاني 2013، عندما حقق المستوى نفسه.

المصدر | الخليج الجديد + المدينة