راكب سعودي يروي تفاصيل جديدة حول اختطاف الطائرة المصرية

الخميس 31 مارس 2016 02:03 ص

كشف الضابط البحري بشركة أرامكو السعودية «أحمد صالح» الذي كان أحد ركاب الطائرة المصرية المختطفة تفاصيل عملية الاختطاف واللحظات التي عاشها المسافرون.

وقال «صالح» الذي كان متجها في رحلة عودة إلى عمله في الدمام برحلة من مطار القاهرة إلى الإسكندرية ومنها إلى الدمام في حديث لصحيفة «مكة» السعودية أنه «كان يجلس في المقعد 38 آخر الطائرة، وكان المختطف يجلس خلفه في المقعد 39 بشكل منفرد، وبعد ربع ساعة من انطلاق الرحلة وقف المختطف واتجه نحو المقصورة الرئيسة وسادت حالة من الارتباك على مضيفي الطائرة الذين أخذوا بجمع جوازات المسافرين دون إبداء أسباب».

وأضاف «رفضت منحهم جوازي فأبلغني أحد الملاحين بوجود مشكلة كبيرة على الطائرة التي بدأت تغير مسارها وارتفاعها وسرعتها، وبعدها بدأ الملاحون بإخبار الركاب بصوت خافت عما يحدث في الطائرة، وعاد المختطف إلى آخر الطائرة واختفى خلف الستارة».

واستطرد «صالح» «بعد نحو ساعة وفور وصولنا إلى قبرص قرر المختطف إخلاء سبيل السيدات المصريات فقط، ثم غير رأيه وطلب إخلاء الرجال فقط، ثم عاد وطلب إخراج كل الركاب المصرين والإبقاء على المسافرين الأجانب وطاقم الطائرة وأخرجنا».

إلى ذلك أوضح النائب العام المصري «نبيل صادق» أمس أنه أمر بمخاطبة السلطات القبرصية لتسليم المختطف، لكن متحدثا باسم شرطة قبرص ومسؤولا حكوميا ذكرا أن من السابق لأوانه الحديث عن الترحيل.

فيما قال المختطف للشرطة القبرصية في بيان «عندما لا يرى شخص أسرته لمدة 24 عاما ويريد أن يرى زوجته وأبناءه والحكومة المصرية لا تسمح بهذا فماذا يمكنه أن يفعل؟».

وكانت طائرة مصرية اختطفت بعد إقلاعها من مطار برج العرب في مدينة الإسكندرية (شمال)، واتجهت إلى قبرص، وعلى متنها من 80 إلى 81 راكبا أحدهم مسلح.

وأوضحت المصادر، أن الخاطف هدد الركاب وقائد الطائرة بارتدائه حزام ناسف، وطالبه بالتوجه إلى قبرص وهو ما حدث بالفعل، بحسب صحف محلية مصرية.

وقالت شركة مصر للطيران الحكومية المصرية، إن المفاوضات مع المختطف أسفرت عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا طاقم الطائرة وخمسة أجانب.

وأكدت الشرطة القبرصية في وقت لاحق، أن الطائرة هبطت في مطار لارناكا، وقوات الأمن توجهت إليها لاتخاذ اللازم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الطائرة المصرية المختطفة اختطاف طائرة مصرية

مصر: 7 أشخاص ما زالوا على متن الطائرة المختطفة لا نستطيع تحديد جنسياتهم جميعا

اختطاف طائرة مصرية على متنها 81 شخصا وإجبارها على الهبوط في قبرص

دلالات الرواية الغبية

قبرص توافق على تسليم خاطف الطائرة المصرية للقاهرة