الحكومة اليمنية تؤكد اقتراب عودة مؤسسات الدولة لسلطاتها

الأحد 3 أبريل 2016 04:04 ص

أكدت الحكومة الشرعية في اليمن، أن مؤسسات الدولة ستعود إلى سلطاتها، خلال الأيام المقبلة.

وقال نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخدمة المدنية والتأمينات،«عبدالعزيز جباري»، في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: «الأيام القادمة ستشهد عودة الحق إلى نصابه وعودة مؤسسات الدولة إلى أحضان الشرعية الدستورية”.

وجاء تصريح، المسوؤل اليمني، مع بدء العد التنازلي لموعد عقد الجولة الجديدة من المشاورات، بين وفد الحكومة اليمنية الشرعية، ووفد الحوثيين، والمقررة في 18 أبريل/ نيسان الجاري، بدولة الكويت.

وكان، نائب رئيس الوزراء اليمني، قد وصل السبت إلى محافظة مأرب، شرق اليمن، على رأس لجنة حكومية خاصة، لتلمس احتياجات السكان في محافظتي مأرب والجوف، وتطبيع الأوضاع فيها.

وذكر مركز (سبأ) الإعلامى أن الوفد وصل إلى مأرب تنفيذا لتوجيهات الرئيس اليمنى «عبد ربه منصور هادى للاطلاع على الأوضاع الأمنية والتنموية بمحافظتى مأرب والجوف، وكذلك الدفع بالأداء الإدارى للمكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات العامة.

ويضم الوفد «وزير المياه والبيئة العزى شريم، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ونائب وزير الإعلام مروان دماج، ونائب وزير الأشغال العامة معين عبد الملك، ووكيل وزارة النفط شوقى المخلافي، كما وصل مع الوفد محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة».

وكان «هادي»أجرى فى وقت سابق اتصالا هاتفيا بمحافظ الجوف اللواء «حسين العواضى» هنأه فيه بالانتصارات التى تحققت فى المحافظة ضد ميليشيات الحوثيين، وأكد أن الوفد المكلف من أعضاء الحكومة سيصل إلى محافظتى مأرب والجوف لمعرفة احتياجات المواطنين والاستماع لقضاياهم وتقديم كل ما يمكن تقديمه من مشروعات خدمية تحتاجها المحافظتين.

يُذكر أن هذه هى المرة الأولى التى يصل فيها وفد حكومى لمحافظة مأرب منذ دخول الحوثيين صنعاء فى سبتمبر/أيلول 2014 .

 

  كلمات مفتاحية

اليمن مأرب الحكومة

«محمد بن سلمان»: الأطراف اليمنية قريبة من الاتفاق وإذا لم تنجح فالسعودية مستعدة

لجنة التهدئة التابعة للحكومة اليمنية تصل إلى الكويت