السعودية.. وفاة طفل خنقا إثر مكوثه لأكثر من 6 ساعات داخل حافلته المدرسية

الاثنين 4 أبريل 2016 08:04 ص

لقي طفل سعودي يدرس في مدرسة أهلية وسط جدة مصرعه، إثر مكوثه داخل حافلته المدرسية لأكثر من ست ساعات.

ووفق التفاصيل، فإن الطالب «نواف السلمي» (8 سنوات) خرج من منزل أسرته واستقل الحافلة المدرسية التابعة لمدرسة أهلية في حي الفيحاء، لكنه لم ينزل منها بعد وصوله إلى المدرسة مثل بقية أقرانه، ليبقى داخل الحافلة لست ساعات منذ الصباح وحتى موعد انصراف الطلاب في الواحدة ظهرا، ليكتشفوا لاحقا أنه قد فارق الحياة.

وباشرت الجهات الأمنية الحادثة ووقفت على الموقع وبدأت إجراءاتها، فيما لم تتحمل أسرة الطفل الصدمة، إذ طالبوا بمحاسبة المقصرين الذين تسببوا في وفاة ابنهم الذي يدرس في الصف الثاني الابتدائي.

من جانبها، اتهمت أسرة الطالب «نواف بن أحمد السلمي»، وزارة التعليم، بالتسبب في وفاة فلذة كبدهم مختنقا، بعد احتجازه داخل حافلة مدرسية لأكثر من ست ساعات.

وطالب خال الطالب «ماجد السلمي»، الجهات المختصة بسرعة التحقيق في ملابسات حادثة ابن شقيقته، معتبرا إدارة المدرسة المسؤول الأول عن وفاة الطالب.

وأكد في تصريح لصحيفة «عكاظ» أن دموعهم على فراقه لن تجف حتى تتم محاسبة جميع المتورطين.

وقال: «إن نواف الذي يدرس في الصف الثاني الابتدائي استقل هو وشقيقه طلال بالمرحلة المتوسطة الحافلة للذهاب إلى المدرسة، يرافقهم بعض الطلبة، وعندما وصلت نزلوا منها جميعا ولم يلحق بهم نواف وأغلق السائق الباب».

وأضاف «السلمي» أن «طلال» لحظ وقت انصراف المدرسين والطلبة عقب نهاية اليوم الدراسي تجمعهم حول الحافلة، وسلمه أحد المعلمين حقيبة «نواف» وحذاءه ونظارته، وأخبرته إدارة المدرسة بأنهم سينقلون شقيقه إلى المستشفى دون علمه بما حدث له، وطالبوه بإبلاغ والده ووالدته بذلك.

وتأتي الحادثة بعد أقل من 6 أشهر لسيناريو وفاة الطفل «عبدالملك مروان عوض» في حافلة نقل تابعة لمدرسة في حي الرحاب بعدما نام داخل الحافلة ولم ينتبه له أحد، ليتم اكتشافه جثة هامدة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وفور حادثة وفاة الطالب «عبدالملك» أصدر وزير التعليم السابق آنذاك الدكتور «عزام الدخيل»، قراره بإغلاق المدرسة نهائيا، وتضمن أيضا سحب أصل الترخيص، والإشراف على تسوية الأمور المالية حول الرسوم الدراسية ومستحقات الموظفات، واستلام الختم الرسمي للمدارس.

لكن قرار الوزير تم نقضه بحكم قضائي من المحكمة الإدارية التي أمرت بإعادة فتح المدرسة ومباشرة أعمالها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جدة طفل حافلة مدرسية وزارة التعليم

«الوزراء» السعودي: مراجعة أوقات الدوام المدرسي لتقليل الازدحامات المرورية

«الطوابير الطويلة» تعود لجسر الملك فهد مع بدء الأجازة المدرسية في السعودية

التعليم السعودية تستحدث إدارة عامة للأمن والسلامة المدرسية

«العنف المدرسي» .. ظاهرة تهدد التعليم في السعودية

السعودية تقر قانون حماية الطفل وتنشئ اتحادا لـ«الرياضة المدرسية»

والد الطفل المتوفى خنقا بحافلته المدرسية في جدة: لو كان ولد وزير لأقفلوا المدرسة

السعودية.. مصرع طفل اختناقا بعد نسيانه بحافلة نقل طلاب