مذيع قصر الرئاسة المصري يخطئ في أسماء الوزراء السعوديين

السبت 9 أبريل 2016 09:04 ص

رغم التحضيرات المصرية لاستقبال العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في زيارته الرسمية لمصر ، جاءت في يوميها الأول والثاني منضبطة ولم يشبها أي خلل عدا هفوات لسان المذيع الداخلي لـ«قصر الاتحادية» الرئاسي، الذي فاجأ السعوديين خلف الشاشات والوزراء الحاضرين لتوقيع الاتفاقية أنفسهم، بنطق أسمائهم بطريقة خاطئة، غير تلك التي اعتادوا عليها قبل أن يزوروا مصر.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن المذيع الداخلي المصري للقصر حذف «ال» التعريفية من لقب وزير المالية السعودي «إبراهيم العساف»، أول أسماء الوزراء السعوديين الذين أشار إليهم، ليغيره إلى «إبراهيم عساف» على رغم توقيعه 4 اتفاقيات.

كما أخطأ في نطق اسم وزير العمل السعودي «مفرج الحقباني»، بضم ميمه وشد فائه ورائه، وجاء تغييره للقب وزير الإسكان ماجد الحقيل، إلى «ماقد الحجيل» ونطقه له بلكنة سكان أرض الكنانة المخلجنة، زاد الطينة بلة.

ولم يسلم وزير الزراعة أيضاً من لعبة الأسماء هو الآخر، إذ أطل على السعوديين لحظة توقيع الاتفاق بلقب «الفاضلي» عوضاً عن لقبه «الفضلي»، ليصطف هو الآخر إلى جوار وزير المياه والكهرباء عبدالله الحصين، الذي غير لقبه إلى «عبدالله رحمن».

ولم يسلم رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور «عبدالملك الشلهوب»، من لعنة هفوة نطق الأسماء لمذيع الاتحادية الداخلي، حيث نطقه بالدكتور «عبدالملاك الشلهوب»، لينضم بذلك إلى أعضاء نادي أسماء الوزراء السعوديين الجديدة العائدين من مصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر وزراء قصر الاتحادية

الملك «سلمان» يصل إلى القاهرة.. و«السيسي» يرحب به على «تويتر»

القاهرة: زيارة الملك «سلمان» 5 أيام تشمل مباحثات رئاسية وتوقيع اتفاقيات

السعودية ومصر .. ماذا ستحقق الزيارة الملكية؟

تعاون إعلامي سعودي مصري وبث برامج مشتركة خلال زيارة الملك «سلمان» للقاهرة

«الخارجية المصرية»: العلاقات مع السعودية ممتازة.. وزيارة الملك «سلمان» في موعدها