الثلاثاء.. الحرس الثوري الإيراني يبدأ مناورات جديدة لمدة ثلاثة أيام

الأحد 10 أبريل 2016 10:04 ص

قال «محمد باكبور» قائد القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني إن قوات الحرس ستجري مناورات جديدة تبدأ الثلاثاء وتستمر لثلاثة أيام في مناطق جنوب شرقي البلاد.

وأكد أن الهدف منها هو التأكد من تحقيق الجهوزية لمواجهة التهديدات المحتملة، وذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد.

وأضاف «باكبور» أن الحرس «تمرن على تدريبات دفاعية جديدة سيتم اختبارها بشكل أكثر عملية خلال هذه المناورات»، مشيرا إلى أنه «لن يتم الكشف أو اختبار أي أسلحة جديدة خلال هذه المناورات».

وأوضح أن «هناك تحديات أخرى تواجه القوات المسلحة الإيرانية في المناطق الحدودية، مع تركيا والعراق، ما يجعل إيران مضطرة لمضاعفة الجهود ولوضع قواتها المسلحة لتأمين تلك الحدود».
يذكر أن  إيران، بدأت الشهر الماضي المرحلة النهائية للمناورات الصاروخية «اقتدار الولاية» والتي تجريها قوات الجو- فضاء التابعة لـ«الحرس الثوري».

واعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء أن تجربة إيران لصواريخها الباليستية يعد انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة ولكنه لا يمثل انتهاكا للاتفاق النووي الذي وقعته مع مجموعة 5+1.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض «جوش إيرنست» إنه «من المحتمل أن تواجه إيران بعض العواقب لقيامها بهذه الأعمال»، في إشارة إلى فرض الأمم المتحدة لعقوبات عليها جراء خرق إيران لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بحظر تجارب الصواريخ الباليستية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر العام الماضي القرار 2231 بعد أسبوع واحد من توقيع ايران لاتفاقيتها النووية مع مجموعة 5+1 والذي يقضي بمنع تجارب الصواريخ البالستية بما في ذلك تلك القادرة على حمل رؤوس نووية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مناورات الحرس الثوري الإيراني

طهران: المناورات لا تتعارض مع الاتفاق النووي وسنواصل برنامجنا الصاروخي

مناورات صاروخية للحرس الثوري الإيراني قريبا

البحرية الإيرانية تطلب من سفينة أمريكية مغادرة منطقة مناورات بخليج عمان

انطلاق المناورات العسكرية بين سلطنة عمان وإيران في مضيق «هرمز»

إيران تحتفل بـ«يوم الجيش» وتستعرض صواريخ «إس 300» الروسية

إيران.. تحطم مقاتلة إف-7 أثناء مهمة تدريبية

في خطوة «مقلقة» لدول خليجية.. إيران والهند تجريان مناورات بحرية في مضيق هرمز

إيران تخطط لتعزيز دفاعاتها الجوية بالخليج وبحر عمان