«التحالف» يشن 13 ضربة جوية على «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق

الثلاثاء 12 أبريل 2016 02:04 ص

قال الجيش الأمريكي في بيان الثلاثاء، إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 13 ضربة الإثنين، ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق وسوريا.

وذكرت قوة المهام المشتركة أن تسع ضربات نفذت قرب أربع مدن عراقية، هي هيت والموصل والقيارة وسنجار، ودمرت 21 موقعا قتاليا للمتشددين وثلاث وحدات تكتيكية وأهدافاً أخرى.

وأضاف البيان أن أربع ضربات نفذت في سوريا قرب بلدتي منبج ومارع، وأصابت أربع وحدات تكتيكية لـ«الدولة الإسلامية» وأربعة مواقع قتالية وعبوة ناسفة وأهدافاً أخرى.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض «جوش إيرنست»، قال إن الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» ينوي حث دول مجلس التعاون الخليجي على المساهمة بشكل أكبر في محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية»، أثناء زيارة له للسعودية يبدأها الأسبوع المقبل.

وأضاف «إيرنست» في الموجز الصحفي اليومي من واشنطن: «ستكون هنالك سلسلة من المباحثات حول ماهية الخطوات الإضافية التي ينبغي على تحالفنا اتخاذها للضغط على داعش في العراق وسوريا».

وتابع: «أنا متيقن أنه سيكون هناك محادثات عن المزيد من الالتزامات من قبل شركائنا في مجلس التعاون الخليجي، حول ما يستطيعون عمله في هذا المجال بالذات».

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق، أن «أوباما»، سوف يزور السعودية، في 21 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك ضمن جولة خارجية له تشمل بريطانيا وألمانيا.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية التحالف الدولي أوباما

البيت الأبيض: «أوباما» سيطالب الخليج بدعم إضافي في حرب «الدولة الإسلامية»

التحالف الدولي: العمليات العسكرية بالعراق وسوريا تتكلف 11 مليون دولار يوميا

التحالف الدولي يقرر زيادة الضربات ضد «الدولة الإسلامية» ويبحث التدخل البري

«التحالف الدولي» يشن 26 غارة على «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق

«عسيري»: مستعدون لتدخل بري بسوريا تحت قيادة التحالف الدولي وليس عملا فرديا

الخارجية الأمريكية: صفوف «الدولة الإسلامية» في أسوأ حالات التشتت منذ 2014

التحالف الدولي يعلن انتهاء المرحلة الأولى من حملته ضد «الدولة الإسلامية»