بورصات الشرق الأوسط ترتفع مع صعود النفط وتحسن المعنويات العالمية

الخميس 14 أبريل 2016 04:04 ص

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الشرق الأوسط يوم الأربعاء مدعومة بقفزة في أسعار النفط مساء الثلاثاء عززت على وجه الخصوص أسهم شركات البتروكيماويات السعودية إضافة إلى صعود البورصات الآسيوية بعد بيانات تجارية قوية من الصين.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6%في أكثف تداول له خلال ثلاثة أسابيع. وفي قطاع البتروكيماويات قفز سهم السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 5.5% بينما صعد سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 3.5%.

وارتفع سهم البنك الأهلي التجاري أكبر مصرف في المملكة 0.7%. وسجل البنك زيادة 1% في أرباحه إلى 2.63 مليار ريال (702 مليون دولار) في الربع الأول. وتوقع بنك سيكو البحرين ربحا قدره 2.30 مليار ريال بينما توقع دويتشه بنك ربحا يبلغ 2.23 مليار ريال.

وصعد سهم بنك ساب 4.9% بعدما سجل المصرف زيادة 2.4% في ربحه إلى 1.14 مليار ريال مقابل متوسط توقعات ثلاثة محللين في استطلاع لرويترز بربح قدره 1.01 مليار ريال.

لكن سهم بنك الجزيرة تراجع 2.1%بعدما سجل البنك زيادة 68%على أساس سنوي في أرباحه الفصلية. وحقق السهم مكاسب في الأسابيع الماضية توقعا لأرباح قوية.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.8% إلى 3501 نقطة مع صعود سهم إعمار العقارية ذي الثقل في السوق 2.7%.

وقفز سهم سوق دبي المالي وهي الشركة التي تدير بورصة الإمارة 5.5%إلى 1.53 درهم في أكثف تداول له منذ أكتوبر تشرين الأول.

لكن سهم الاتحاد العقارية الأكثر تداولا في السوق هبط 1.3% بعدما قالت الشركة إن مجلس إدارتها وافق على زيادة رأسمالها إلى سبعة مليارات درهم (1.9 مليار دولار). ولم تذكر الشركة تفاصيل عن كيفية زيادة رأس المال.

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.1% مدعوما بشكل كبير بارتفاع سهم بنك الخليج الأول 3.3%.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.2% في ظل أحجام تداول متواضعة. وزاد سهم جلوبال تليكوم 3.1%.

 

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أسواق الأسهم الخليجية أسعار النفط بورصات الشرق الأوسط تحسن المعنويات العالمية الصين