شركة قطرية تطور مبنى السفارة الأمريكية في لندن إلى فندق

السبت 16 أبريل 2016 12:04 م

تقوم شركة «الديار القطرية» بتطوير مبنى السفارة الأمريكية في لندن وتحويله إلى فندق، وفقا لصحيفة «الشرق» القطرية.

وذكرت مصادر بريطانية أن الديار القطرية قامت بالبدء في عملية تطوير مقر السفارة الأمريكية في لندن لتحويله إلى فندق مع الاحتفاظ بهيكل السفارة الخارجي.

ومن جانبه يستعد المعماري البريطاني «دافيد شيبردفيلد» لافتتاح أول معرض، اليوم السبت، للكشف عن التصميمات الخاصة بتحويل مقر السفارة الأمريكية في ميدان جروفنر بحي مايفير، بالعاصمة البريطانية لندن إلى فندق، والذي يعد واحدا من أهم الاستثمارات القطرية في لندن.

ويمتد المعرض المخصص للجمهور حتى 24 من أبريل/نيسان، ويمكن لأي شخص الاطلاع وإيفاد رأيه بشأن هذه التصميمات الحديثة لتحويل مقر السفارة الأمريكية إلى فندق، وسيتم إرفاق كافة الملاحظات على التصميمات مع طلب الحصول على الموافقة النهائية من بلدية «ويستمنستر» للبدء في التنفيذ.

وذكرت مصادر بريطانية أن شركة الديار القطرية التي تمتلك مقر السفارة الأمريكية، قد أعطت الضوء الأخضر إلى المعماري البريطاني «دافيد شيبر فيلد» كي يبدأ في عملية إعادة تطوير مقر السفارة الأمريكية، وتحويل المبنى إلى فندق مكون من 137 غرفة فاخرة ذات الخمس نجوم، وتخصيص مساحة لأضخم ناد صحي سيقام في الفندق، وافتتاح 5 من أشهر المطاعم العالمية و6 من متاجر الملابس للعلامات التجارية العالمية، وقاعة اجتماعات تسع لألف شخص، ويأتي إعادة تطوير مقر السفارة الأمريكية ضمن مشروع ضخم يقدر بمليار جنيه إسترليني، لتطوير ميدان «جروفنر» بوسط لندن.

وقال المعماري البريطاني «دافيد شيبر فيلد» إنه قد تم وضع دراسة تصميم المبنى من الناحية المعمارية والهندسية، من خلال البحث في تاريخ المنطقة والمبنى الذي يعود تاريخه إلى عام 1960، وسيتم التوصل إلى وضع خطة للتطوير لهذا المبني الشهير والواقع في 24 جروفنر سكوير بوسط لندن.

ومع بداية شهر مايو/أيار القادم ستقوم بلدية «ويستمنستر» البريطانية بعقد جلسة مباحثات مع أعضاء قسم التصميمات لبحث التصميمات المقدمة لمشروع تحويل مقر السفارة الأمريكية بميدان «جروفنر» بوسط لندن، لإبداء الرأي وتقديم الرد النهائي عليها.

وتقدر مساحة المقر بـ21 ألف متر مربع، ومن أهم مميزات مبنى السفارة الأمريكية أنه يطل مباشرة على ميدان جروفنر ذات الحديقة الشاسعة والتي تضم عددا من التماثيل الأثرية التي تعود إلى التراث البريطاني.

يذكر أن «الديار القطرية» قد اشترت مقر السفارة الأمريكية في لندن في عام 2009، في صفقة قدرت بما يقرب من 500 مليون جنيه إسترليني، ويعود تاريخ مبنى السفارة الأمريكية في لندن إلى عام 1957 حيث تم اختيار الموقع ووضع تصميمه المعماري الخارجي المعماري الأمريكي «ريوسارينين» ليكون أكبر مقر للسفارة الأمريكية في دول أوروبا جميعها، حيث تصل مساحته إلى 21 ألف متر مربع، وتم افتتاح مقر السفارة الأمريكية في لندن في عام 1960.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الديار القطرية السفارة الأمريكية لندن

شركة قطرية تعتزم إقامة مشروع ضخم في الرياض بتكلفة 33 مليار ريال

500 شركة قطرية تستثمر 20 مليار ريال فى السوق السعودية

«قطر للاستثمار» ينجر أكبر صفقة عقارية في سنغافورة مقابل 2.5 مليار دولار

شركة قطرية تشتري دار الأزياء الفرنسية «بالمان»