شركة قطرية تشتري دار الأزياء الفرنسية «بالمان»

الخميس 23 يونيو 2016 07:06 ص

اشترت شركة «مايهولا» القطرية للاستثمارات، المالكة لماركة «فالنتينو» الإيطالية، دار الأزياء الفرنسية «بالمان»،  بحسب ما كشفت المجموعة الاستشارية التي توسطت في الصفقة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قالت مجموعة «بوسيفال فينانس» التي تقدم المشورة في مجال عمليات الدمج والاستحواذ بين الشركات، إنه في ختام هذه الصفقة التي لم يكشف عن قيمتها، «ستصبح مايهولا للاستثمارات مالكة لرأسمال بالمان بنسبة 100%».

ومن شأن هذه العميلة أن «تسمح للماركة بتعزيز نموها، لا سيما من خلال فتح متاجر جديدة في العالم».

وذكرت صحيفة «ليزيكو» الاقتصادية من جهتها أن «مايهولا» عرضت 485 مليون يورو للاستحواذ على «بالمان» المملوكة بنسبة 70% من وريثات المدير التنفيذي السابق آلان إيفلان، وبنسبة 30% من مجلس الإدارة.

وأوردت الصحيفة أن «بالمان التي ليس لها سوى 8 متاجر في العالم، من بينها متجر في نيويورك فتح في أبريل/نيسان الماضي، تأمل، بفضل الدعم المالي للصندوق القطري، أن تتبع المسار عينه (مثل فالنتينو) بفضل استراتيجية توسع في الشرق الأوسط والولايات المتحدة».

وكانت وريثات «آلان إيفلان»، الذي توفي في ديسمبر/كانون الأول 2014، كلفن شركة «بوسيفال فينانس» في فبراير/شباط بالتفاوض مع جهات مهتمة بشراء الماركة.

وأسس بيار بالمان الدار التي تحمل اسمه سنة 1945، واشترى رجل أعمال كندي المجموعة عند وفاة مؤسسها سنة 1982، ثم باعها لـ«آلان شوفالييه» المسؤول السابق في «إل في إم إتش» قبل أن تخضع لإصلاح واسع ويشتري أسهمها «آلان إيفلان».

وتشهد الدار، التي يبلغ رقم أعمالها السنوي 120 مليون يورو، زخماً جديداً منذ العام 2011، بدفع من مديرها الفني الشاب «أوليفييه روستنغ» الذي يركز كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

  كلمات مفتاحية

قطر بالمان أزياء فرنسية شراء فالنتينو

شركة قطرية تعتزم الاستثمار في مشروع تجاري عقاري بالسعودية بقيمة 33 مليار ريال

شركة قطرية تطور مبنى السفارة الأمريكية في لندن إلى فندق

شركة قطرية تعتزم إقامة مشروع ضخم في الرياض بتكلفة 33 مليار ريال

500 شركة قطرية تستثمر 20 مليار ريال فى السوق السعودية

انخفاض البطالة عند أدنى مستوياتها في قطر خلال السنوات المقبلة