«رائد صلاح»: جربنا المعتقل وخرجنا منه أكثر صلابة

الثلاثاء 19 أبريل 2016 07:04 ص

علق الشيخ «رائد صلاح»، رئيس «الحركة الإسلامية» داخل الخط الأخضر، على حكم حبسه، الذي أصدرته محكمة (إسرائيلية)، أمس الإثنين، بأنه «خائب».

 وأكد على أنه جرب الاعتقال في السابق، وخرج منه «أكثر صلابة» في مشواره للدفاع عن قضية القدس والأقصى، و«بحب أكبر» من الشعب الفلسطيني والأمة.

وقال إن «محكمة العدل العليا أصدرت حكما خائبا لدولة ظلم، وظنت أنها بذلك تستطيع وقف حركة الدفاع عن المسجد الأقصى»، وفقا لـ«الأناضول».

وأكد أن «نتنياهو واهم حين يظن أن اعتقال رائد صلاح سينهي حضور الشعب الفلسطيني في الداخل (إسرائيل) والقدس، وتفاعلهم مع قضاياهم في النقب وحيفا ويافا وغيرها والأقصى؛ فأنا من شعب يدرك مسؤولياته وقضاياه، ويدرك أيضا دوره كونه يعيش الواقع بكل تفاصيله».

وشدد «لقد جربنا المعتقل سابقا، وخرجنا منه أكثر حبا من الأمة وشعبنا، وخلال الأيام القادمة سنعود إليه كساحة أخرى نخدم بها قضايانا، وعندما نخرج من المعتقل سنعود للعمل كما كنا، لكن سيظل تحت دائرة المحاسبة من يضيق ويمتهن ويحتل أحلام الشعب الفلسطيني».

وأشار إلى أن «التاريخ أبقى في ذهن الناس ذاكرة كئيبة وباهته للمحتل، ووضع لأصحاب الرسائل والقضايا حضورا يلهم المقهورين والثابتين على قضاياهم».

ووجه «صلاح» عدة رسائل كانت الأولى للأمة الإسلامة خاطبهم: «مسجدكم الأقصى يحتاج نصرتكم، لما تحيكه حكومة الاحتلال من مؤمرات تجاهه؛ خاصة المساعي لتقسيمه (بين المسلمين واليهود)؛ الأمر الذي يلزمكم العمل لتحريك دولكم نصرة الأقصى».

وكانت الرسالة الثانية للدول العربية والإسلامية، وقال لهم فيها:«القدس، بل فلسطين وأهلها، بحاجة لكم سياسيا واقتصاديا؛ كون الحالة التي عليها الشعب الفلسطيني باتت تستدعي وقوفكم، وكل يوم يمر يترك جرحا عميقا في هذا الشعب الصامد».

والرسالة الثالثة كانت من نصيب العالم الغربي: «الحقائق لم يعد يسترها ظلم الاحتلال، بل إن ممارساته باتت عار على من يسانده على الأرض؛ لذلك من أراد سلما وأمنا في الأرض فعليه أن يقف مع حق الشعب الفلسطيني، ويوقف الظلم عليه».

واختتم حديثه بشكر «كل من يقف مع الأقصى، والشعب الفلسطيني»، مؤكدا على أن «مساحة الترهيب والاعتقال لن توقف إرادة أمة سعت لحماية وجودها».

وكانت محكمة العدل العليا (الإسرائيلية) أصدرت، أمس الإثنين، حكما نهائيا بحبس الشيخ صلاح 9 أشهر بعدما أدانته بتهمة «التحريض على العنف»، خلال خطبة له يعود تاريخها إلى ما قبل 9 سنوات.

وتعود بداية القضية، التي حصل الشيخ «صلاح» على حكم بالحبس بسببها، إلى خطبة ألقاها الشيخ صلاح في 16 فبراير/شباط 2007 في منطقة وادي الجوز بمدينة القدس.

إذ نسبت النيابة العامة (الإسرائيلية) إلى الشيخ «صلاح» قوله في هذه الخطبة: «المؤسسة الإسرائيلية تريد بناء الهيكل من أجل استخدامه كبيت صلاة لله، كم هي وقحة، وكم هي كاذبة، لا يمكن أن يتم بناء بيت صلاة لله، ودماؤنا ما زالت على ملابس وأبواب وطعام وشراب جنرالات إرهابيين».

ومرت القضية بثلاث مراحل تقاضي بين حكم أولي، واستئناف من النيابة (الإسرائيلية)، واستئناف من الشيخ «صلاح»، حتى صدر حكم أمس.

  كلمات مفتاحية

رائد صلاح فلسطين الحركة الإسلامية القدس الأقصى

الشيخ «رائد صلاح» يرفض تهديدات «نتنياهو» بإبعاده أو سجنه

منع دخول الشيخ «رائد صلاح» إلى القدس لمدة 6 أشهر إضافية

الاحتلال الإسرائيلي يمنع الشيخ «رائد صلاح» من السفر

«رائد صلاح»: لدينا وثائق تؤكد تورط جهات إماراتية في تمويل عمليات لـ«تهويد القدس»

«رائد صلاح»: «السيسي» ديكتاتور بلطجي .. ويحاصر غزة لكسر المقاومة وإرضاء إسرائيل

«رائد صلاح» أثناء توجهه لمحبسه «الإسرائيلي»: لن نترك الأقصى وسننتصر

(إسرائيل) تطلق سراح الشيخ «رائد صلاح» وتجبره على ركوب حافلة متوجهة لأم الفحم