تدريبات إسرائيلية مفاجئة تحسبا لاشتعال الجبهة السورية

الأربعاء 20 أبريل 2016 04:04 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء عن اختتام تمرين مفاجئ تم تنفيذه على مستوى ما تسمى الأركان العامة في القيادة الشمالية العسكرية.

وتمت خلال التمرين محاكاة مواجهة على الجبهة السورية، حيث استدعيت قوات خاصة ومشاة وجوية كبيرة وتعاملت مع سيناريوهات مختلفة، ومن بينها عمليات ميدانية وحماية ما يسميها الاحتلال «الجبهة الداخلية» من سقوط صواريخ وقذائف وإطلاق نار، إلى جانب توظيف التكنولوجيا والاستخبارات.

وهدف التمرين إلى تحسين مستوى الجاهزية والاستعداد لدى القوات في تلك الجبهة لأحداث الطوارئ المشتعلة.

وقال بيان صادر عن الناطق باسم جيش الاحتلال «أفيخاي أدرعي» إنه تم التخطيط لهذا التمرين مسبقا في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2016.

وأضاف البيان أنه مع انتهاء هذا التمرين يكون جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكمل استعداده الميداني في جميع الجبهات للتأكد من الجاهزية الكاملة.

ويأتي الإعلان عن هذا التمرين بعد يومين من عقد مجلس الوزراء الإسرائيلي جلسة في الجولان، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ احتلال هذه المنطقة السورية عام 1967.

وفي مستهل تلك الجلسة قال رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» «حان الوقت ليعترف المجتمع الدولي بالحقيقة، وأن الجولان سيبقى إلى الأبد تحت السيادة الإسرائيلية».

وأدانت سوريا وجامعة الدول العربية الخطوة الإسرائيلية، كما أعلن الاتحاد الأوروبي الثلاثاء أنه لا يعترف باحتلال (إسرائيل) هضبة الجولان.

 

  كلمات مفتاحية

الجولان المحتلة مجلس الوزراء الإسرائيلي رفض عربي لاحتلال الجولان

«الجامعة العربية» تؤكد على عروبة الجولان وتصف تصريحات «نتنياهو» بالاستفزازية

«نتنياهو»: الجولان ستبقى تحت سيطرتنا ولن ننسحب منها أبدا

«نتنياهو» يعقد اليوم الأحد أول اجتماع لحكومة «إسرائيلية» في الجولان المحتل

«إسرائيل» تعتقل دروزا في الجولان بعد هجوم على سيارة إسعاف تسبب في مقتل جريح سوري

«الزعبي» يشترط تنفيذ القرارات الأممية لعودة المعارضة السورية إلى المفاوضات