مقتل «خالد العنزي» القيادي بالدولة الإسلامية فى سوريا

الاثنين 29 سبتمبر 2014 08:09 ص

قُتل «خالد العنزي» صاحب الصورة الشهيرة لقطع رأس كردي وحملها تقطر دما، وأحد قادة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وذلك في فخ لقوات حزب العمال الكردستاني بمنطقة عين العرب بسوريا.

أفادت وكالات أنباء محلية ودولية معنية بمتابعة تطورات المشهد الميداني لتنظيم «الدولة الإسلامية»، بمقتل «خالد العنزي» الشهير بـ«خالد الروسي»، وهو أحد قادة ألوية تنظيم «الدولة الإسلامية» بسوريا.

وبحسب صحيفة «الراي» الكويتية في عددها الصادر أمس الأحد عن مصادر، فإن مقتل «العنزي» جاء أثناء اقتحامه وبعض مقاتليه بيتا، كانت قوات حزب العمال الكردستاني تتخذ منه مقرا لقيادة عملياتها، وقامت بتفخيخه قبل الانسحاب منه في منطقة عين العرب ذات الغالبية الكردية فى سوريا.

وأكد أحد أفراد أسرة القتيل، في اتصال هاتفي مع وكالة «الأناضول»، تلقيهم العزاء مساء أمس، لكنه رفض الإدلاء بأي تعليق على مقتله.

ويُشار أن «خالد العنزي» هو أحد «بدون» الكويت من غير محددي الجنسية، وهو ابن عم «وجدي غنيم العنزي» الشهير بـ«أبو عزام الكويتي» الذي قتل في وقت سابق هذا العام بهجمات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي ينتمي إليه القتيلان.

يُذكر أن «العنزي» قد قاتل، وفقاً للمصادر، في صفوف تنظيم القاعدة ضد القوات الأمريكية والقوات الحكومية الأفغانية، قبل أن يعود إلى الكويت ويُسجن فيها. وبعد قيام الثورة السورية، انضم إلى «جبهة النصرة» ثم انشق عنها ليلتحق بصفوف «الدولة الإسلامية»، وهو صاحب أشهر صورة للمنتمين للتنظيم حينما قطع رأس أحد الأكراد وحمله بيده يقطر دماً.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا الكويت بدون الدولة الإسلامية العنزي

شركة طيران كويتية تحظر سفر السعوديين والبحرينيين عبر خطوطها إلي العراق

الكويت تمنع 800 من «الدولة الإسلامية» من دخول أراضيها

«الدولة الإسلامية» تعلن إعدام عامل إغاثة بريطاني

«الضباط الأحرار» في العراق تعلن مسؤوليتها عن قتل الذراع الأيمن لـ«البغدادي»

أمريكا: 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن «مسؤول الحدود» بـ«الدولة الإسلامية»