شركة طيران كويتية تحظر سفر السعوديين والبحرينيين عبر خطوطها إلي العراق

الأحد 28 سبتمبر 2014 02:09 ص

حظرت شركة طيران كويتية سفر السعوديين والبحرينيين على متن خطوطها إلى العراق دون إبداء أسباب، وأرجع محللون السبب إلي ارتفاع سفر السعوديين والبحرينيين للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية. 

كشف موقع شركة طيران الجزيرة الكويتية عن منع السعوديين والبحرينيين من السفر على متن خطوطها من الكويت إلى العراق، دون إبداء أسباب.

وبحسب موقع «شؤون خليجية» يأتي هذا المنع بعد سفر العديد من السعوديين والبحرينيين للقتال في العراق وسوريا في نطاق امتدادات الدولة الإسلامية «داعش» والتنظيمات الجهادية والسلفية الأخرى؛ حيث أكدت تقارير استخباراتية في وقت سابق سفر المئات من السعوديين والبحرينيين للقتال هناك.

وانضمت السعودية ودول خليجية أخرى إلى حلف دولي لاستهداف مواقع «الدولة الإسلامية»، حيث أعلن ولي العهد السعودي وزير الدفاع «الأمير سلمان بن عبدالعزيز» عن مشاركة طيارين سعوديين في طلعات جوية على مواقع تابعة للدولة في العراق وسوريا على مدى الأيام الماضية.

يأتي هذا فيما أسفرت عمليات التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية التي بدأت الثلاثاء الماضي عن مقتل 24 مدنيا سوريا فى اليوم الأول، بحسب ما ذكرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان الأربعاء الماضي، مؤكدة أنها وثقت مقتل ما لا يقل عن 24 مدنياً، جراء الغارات، من بينهم 5 أطفال، و5 نساء، في عدد من المناطق.

وأضافت الشبكة أن معظم القتلى سقطوا في محافظة إدلب، حيث قُتل 12 مدنيًا، فيما قتل في دير الزور 6 مدنيين، وكذلك الأمر في المناطق المستهدفة بمحافظة حلب، حيث قتل 6 مدنيين آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + شؤون خليجية

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية الإرهاب

الكويت تمنع 800 من «الدولة الإسلامية» من دخول أراضيها

مقتل «خالد العنزي» القيادي بالدولة الإسلامية فى سوريا

تفكيك خلية إرهابية بالمغرب كانت تعتزم تجنيد مغاربة للإلتحاق بـ«الدولة الإسلامية»

«الحصني» و«العصيمي» أحدث القتلى السعوديين فى صفوف «الدولة الإٍسلامية» بسوريا

الكويت تراقب «تويتر» بالتنسيق مع الاستخبارات البريطانية خشية «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» تعلن مقتل «أبو دجانة الكويتي» في مواجهات «كوباني»

فنادق عربية ودولية تفرض إجراءات أمنية مشددة على نزلائها "السعوديين"

الخطوط الكويتية توافق على شراء 10 طائرات «بوينغ 777»