«الدولة الإسلامية» تعلن مقتل «أبو دجانة الكويتي» في مواجهات «كوباني»

الخميس 16 أكتوبر 2014 07:10 ص

لقي كويتي في صفوف الدولة الإسلامية مصرعه بكوباني، ووزع والده المعتقل على ذمة قضية خلية داعش الحلوى على السجناء «ابتهاجا باستشهاده».

أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مصرع أحد مقاتليه ويدعي «أبودجانة الكويتي» خلال الاشتباكات الدائرة مع المقاتلين الأكراد في منطقة «عين العرب-كوباني»، مشيرا أن «أبودجانة» الملقب «بذباح الجهراوي»، هو نجل أحد المحبوسين حاليا في الكويت على ذمة قضية خلية «داعش».

وذكرت مصادر مطلعة على الملف الجهادي لمصادر صحفية أن «أبو دجانة» لم يتجاوز عمره السادسة عشرة وذهب إلى الشام قبل قرابة شهرين ونصف.

من جانبه قال شقيق «أبودجانة الكويتي» على حسابه في تويتر «قام أبي بتوزيع الحلوى على السجناء فرحا بما من الله على ابنه بنيل الشهادة»، ناقلا عن أبيه نص التهنئة التي قال فيها «أهنئ نفسي وإخواني باستشهاد ابني أبودجانة وأسأل الله أن يتقبله وأن يعلي منزلته وأن يبلغني شفاعته وأن يلحقنا به».

بدوره أعلن حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي أن مقاتليه هم من قاموا بقتل ابودجانة.

وكانت مصادر أمنية كويتية قد كشفت الإثنين الماضي عن رفع درجة الاستعداد والتأهب فى المنافذ البرية والبحرية  للمرة الثالثة خلال الأشهر العشرة الأخيرة، وذلك بعد معلومات استخباراتية الأسبوع الماضي تحدثت عن تحرك عناصر ومجموعات مشبوهة في منطقة الخليج لها ارتباطات بملف «الإرهاب» وبدأت تنشط مؤخرا.بحسب المصادر.

كما كشفت المصادر أيضا عن إجراءات مكثفة  لرصد ومتابعة الحسابات المشبوهة في وسائل التواصل الاجتماعي التي تستعمل في التنسيق بين المتطرفين في مناطق الصراع بحسب معلومات وصلت من جهاز الاستخبارات البريطاني.

يذكر أن مصدر أمني كويتي قد أكد منتصف الشهر الماضي أن وزارة الداخلية الكويتية منعت 800 شخض كانوا علي قائمة الأسماء المنتمية إلي الدولة الإسلامية من غير الكويتيين من دخول أراضيها،  مؤكدا أن الوزارة تشدد الرقابة على جميع المنافذ الحدودية لمنع دخول القادمين من تركيا وسورية من الخليجيين الذين يشك في انتمائهم إلى التنظيم.
 
وكانت صحيفة «السوسنة الأردنية» قد أكدت قبل أشهر قليلة أن زعيم «الدولة الإسلامية» «أبوبكر البغدادى» هدد باحتلال دولة الكويت كتهديد منه للولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت الصحيفة في خبرها أن «زعيم تنظيم دولة الإسلام في بلاد الشام والعراق داعش والذي سمى نفسه بخليفة المسلمين «أبوبكر البغدادي» هدد باحتلال دولة الكويت من أجل محاربة أمريكا»، وقال «البغدادي» في تغريدة على حساب منسوب له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بحسب الصحيفة الأردنية «نحن لدينا تصفية حساب مع أمريكا، لكن لا نستطيع الوصول لها، بل ستأتي الينا، وذلك يتم بوطء الكويت، بعدها ستأتينا أمريكا ونقاتلها وننتقم».

وحذر النائب «عبدالله المعيوف» فى تصريحات صحفية سابقة من اختراق تنظيم «الدولة الإسلامية» للحدود الكويتية «لأنه يبحث عن نصر وهمي»، كما طالب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ «محمد الخالد» بالرد على تساؤلات الكويتيين المتعلقة بـ «الدولة الإسلامية»، واستغرب «المعيوف» «عدم اهتمام الحكومة بموضوع تنظيم داعش والاستهانة بمجريات الأحداث في المنطقة، خصوصا أن الأمور لا يحكمها قانون أو منطق أو أسس، إننا نتعامل مع تقارير غير منطقية».

 

المصدر | الخليج الجديد+ الوطن الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت داعش الدولة الإسلامية

الكويت تراقب «تويتر» بالتنسيق مع الاستخبارات البريطانية خشية «الدولة الإسلامية»

شركة طيران كويتية تحظر سفر السعوديين والبحرينيين عبر خطوطها إلي العراق

الكويت تمنع 800 من «الدولة الإسلامية» من دخول أراضيها

«داعش» يُعلن مقتل أبوعيد الكويتي

استنفار أمني على حدود الكويت الشمالية تحسبا لتسلل عناصر «داعش»

السفير البريطاني بالكويت: "ملتزمون بأمن الكويت منذ العهد العثماني"

السعوديون نفذوا 60٪ من عمليات «الدولة الإسلامية» الانتحارية في العراق

كويتيون يرشدون وزارة الداخلية عن أبنائهم المنضمين للدولة الإسلامية!

الكويت وتونس وإيطاليا تعتزم فتح سفارات سوريا في عواصمها من جديد

الكويت تلقي القبض على «سياف داعش»

مصرع 2 سعوديين ضمن صفوف «الدولة الإسلامية» في «كوباني»

مقتل «قياديين» سعودي وكويتي في «جبهة النُصرة» و«داعش»

عشرات القتلى في صفوف «الدولة الإسلامية» بمعارك كوباني والموصل

الكويت ترصد تنقلات مواطنيها المنتمين لـ«داعش» بالتنسيق مع الاستخبارات الأمريكية

مصرع 6 سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» و«جبهة النصرة» فى سوريا

«المرصد السوري»: «الدولة الإسلامية» يعين «واليا» خليجيا لدير الزور

المرصد السوري: الأكراد يسيطرون على 90% من كوباني

مقتل 4 سعوديين في صفوف «الدولة الإسلامية» و«أنصار الشريعة» في سوريا واليمن

مقتل قائدين بتنظيم «الدولة الإسلامية» في غارة جوية سورية

«الضباط الأحرار» في العراق تعلن مسؤوليتها عن قتل الذراع الأيمن لـ«البغدادي»

هجوم «الدولة الإسلامية» على كوباني خلّف 146 قتيلا