استنفار أمني على حدود الكويت الشمالية تحسبا لتسلل عناصر «داعش»

الأربعاء 20 أغسطس 2014 03:08 ص

الخليج الجديد

أصدر وكيل وزارة الداخلية الكويتية بالإنابة اللواء «محمود الدوسري» قراراً بحجز نحو 120 عسكرياً من رجال إدارة المباحث ونشرهم على الحدود الشمالية والجنوبية لتنفيذ دوريات مدنية.

وأوضح «مصدر أمني» أن رجال المباحث كُلفوا برصد محيط المنافذ وتسيير دوريات على طول الحدود وقرب المزارع الشمالية والجنوبية تحسباً لتسلل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» أو أي جماعات متطرفة.

وفى السياق ذاته، أصدرت وزارة الداخلية قراراً بحجز رجال أمن المنافذ اعتباراً من 18 الجاري وحتى 9 سبتمبر المقبل, وذلك استعداداً لعودة المسافرين من الإجازات في الخارج.

وذكرت صحيفة (الشاهد) الكويتية أمس الثلاثاء «أن وزارة الداخلية استنفرت على خلفية ورود معلومات سرية من داخل العراق تفيد بوجود مخطط لدخول عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم «داعش» إلى البلاد عبر التسلل من جهة الحدود الشمالية».

وكشفت مصادر أن «وزارة الداخلية شكلت فرقا أمنية من رجال أمن الدولة وإدارة الرقابة الأمنية في أمن الحدود والنجدة والأمن العام والمباحث لإقامة نقاط تفتيش على مدار الساعة على طريقي «المطلاع والعبدلي» والطرق الأخرى واستيقاف السيارات المشتبه فيها، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود الشمالية ورصد أي أهداف متحركة أو ثابتة من خلال أجهزة الرادار وتكثيف الدوريات الحدودية».

وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية «تمتلك القدرة الفنية والكوادر البشرية المدربة لإحباط أي محاولة دخول لعناصر داعش وذلك وفق الخطة الأمنية الاستراتيجية التي وضعت منذ وقوع الأحداث في العراق.

ومن الجدير بالذكر أن صحيفة «السوسنة الأردنية» كنت أكدت أن زعيم «الدولة الإسلامية» «أبوبكر البغدادى» هدد باحتلال دولة الكويت كتهديد منه للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال «البغدادي» في تغريدة على حساب منسوب له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بحسب الصحيفة الأردنية «نحن لدينا تصفية حساب مع أمريكا، لكن لا نستطيع الوصول لها، بل ستأتي الينا، وذلك يتم بوطء الكويت، بعدها ستأتينا أمريكا ونقاتلها وننتقم».

كما كشفت «مصادر أمنية  كويتية»  أن وزارة الداخلية تراقب بعض الحسابات الكويتية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والتي تتعاطف وتدعم توجه «داعش» وتحث على «إثارة القلاقل بهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد واثارة الفتن»، على حد تعبيرها، مؤكدة أن السلطات الكويتية بصدد تطبيق القانون عليهم بعد توثيق الدلائل والبراهين.

وحذر النائب  «عبدالله المعيوف»  فى تصريحات صحفية من اختراق تنظيم «داعش» للحدود الكويتية  عازيا ذلك «لأنه يبحث عن نصر وهمي».

 

المصدر: (متابعات - الخليج الجديد)

  كلمات مفتاحية

القبض على مواطن يحشد لتنظيم «الدولة الإسلامية» في أحد المساجد بالكويت

«داعش» يُعلن مقتل أبوعيد الكويتي

«أمن الدولة» يحقق مع كويتي عائد من القتال في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية»

الكويت تدرس قوانين جديدة لمكافحة الإرهاب

الكويت تمنع 800 من «الدولة الإسلامية» من دخول أراضيها

الداخلية الكويتية تلقي القبض على 5 وتتابع 134 يشتبه انتمائهم لداعش

الكويت تراقب «تويتر» بالتنسيق مع الاستخبارات البريطانية خشية «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» تعلن مقتل «أبو دجانة الكويتي» في مواجهات «كوباني»

كويتيون يرشدون وزارة الداخلية عن أبنائهم المنضمين للدولة الإسلامية!

الكويت تلقي القبض على «سياف داعش»

الكويت: الداخلية تضبط 5000 بدلة عسكرية قبل تهريبها إلي دولة عربية

العراق: مقتل 4 جنود في هجوم لـ«الدولة الإسلامية»على مخافر حدودية مع السعودية

سجن مواطن كويتي 15 سنة لإدانته بالقتال مع «الدولة الإسلامية»

الكويت تنفي ما تداولته وسائل إعلام حول وجود تحركات إيرانية مشبوهة على حدودها

الكويت تشدد الرقابة خشية دخول مواد مشعة مسروقة من العراق