عشرات القتلى في صفوف «الدولة الإسلامية» بمعارك كوباني والموصل

الأحد 30 نوفمبر 2014 11:11 ص

قُتل خمسين مقاتلا على الأقل في تنظيم «الدولة الإسلامية» في ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة واشتباكات في الساعات الـ24 الأخيرة في مدينة عين العرب (كوباني) السورية على الحدود مع تركيا، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد.  

وتعد حصيلة القتلى هذه هي واحدة من الأكبر لمقاتلي هذا التنظيم الذي يحاول السيطرة على عين العرب (كوباني) منذ ثلاثة أشهر، كما قال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، والذي يعتمد على شبكة من الناشطين في سوريا.

 وقال المرصد القريب من المعارضة السورية إن «ما لا يقل عن خمسين عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية لقوا مصرعهم جراء ضربات التحالف العربي الدولي على مناطق في مدينة عين العرب/ كوباني وأطرافها وخلال الاشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة يوم أمس السبت»

وفي سياق متصل، ذكر سكان محليون اليوم الأحد أن 15 من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» قتلوا في غارات لطيران التحالف الدولي على مناطق شمالي مدينة الموصل»، وقال شهود لوكالة الأنباء الألمانية «إن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية على معاقل وتجمعات التنظيم في منطقة الكوير شمالي الموصل أوقعت 15 قتيلا في صفوف التنظيم ».

 وأوضحوا أن قوات البيشمركة الكردية تصدت اليوم لهجوم عنيف شنه مقاتلو «داعش» على قضاء تلكيف شمالي الموصل، ما أوقع العشرات بين قتيل وجريح في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد+ DW

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية التحالف الدولي عين العرب كوباني البيشمركة

صمود “الدولة الاسلامية” في “عين العرب” يصيب القيادة الأمريكية بالإحباط

الدولة الإسلامية يستولي على أسلحة ألقيت للأكراد في كوباني

«الدولة الإسلامية» تعلن مقتل «أبو دجانة الكويتي» في مواجهات «كوباني»

«ديمبسي» يتوقع سقوط «عين العرب» والولايات المتحدة ليست مهتمة بحمايتها

المرصد السوري: الأكراد يستعيدون السيطرة على 70% من «كوباني»

13 دولة عربية وأجنبية ترفض استلام 100 جثة لرعاياها في «الدولة الإسلامية»