الدولة الإسلامية يستولي على أسلحة ألقيت للأكراد في كوباني

الأربعاء 22 أكتوبر 2014 01:10 ص

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مظلة من بين 28 مظلة تحمل أسلحة للمقاتلين الأكراد وقعت في أيدي مقاتلي التنظيم.

 استولى تنظيم «الدولة الإسلامية» على أسلحة وذخائر ألقتها طائرات التحالف الدولي لمساعدة المقاتلين الأكراد في دفاعهم عن مدينة عين العرب(كوباني) السورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. كما أكد ذلك تسجيل مصور أمس الثلاثاء للتنظيم لم يتم التأكد من صحته.

وقال المرصد في بيان «أن مظلتين تحملان أسلحة ومواد طبية (...) سقطتا عند أطراف مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب» الحدودية مع تركيا والمعروفة باسم كوباني بالكردية.

 وأضاف «تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من سحب إحداها، فيما تضاربت المعلومات حول المظلة الثانية وما إذا كانت طائرات التحالف العربي الدولي قد دمرتها، أم أن تنظيم الدولة الإسلامية تمكن من سحبها أيضا».

وكانت القيادة الأميركية الوسطى التي تشمل الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) أعلنت في بيان الاثنين أن طائرات شحن عسكرية من طراز «سي-130» نفذت «عدة» عمليات إلقاء إمدادات من الجو لمساعدة مقاتلي «وحدات حماية الشعب» الكردية الذين يدافعون عن كوباني.

 وأشارت إلى أن هذه الإمدادات قدمتها سلطات إقليم كردستان العراق، وهدفها «إتاحة استمرار التصدي لمحاولات تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على المدينة».

وفي وقت لاحق، أعلنت القيادة في بيان أن «مقاتلات التحالف دمرت إمدادات سقطت خطأ على مشارف المدينة خشية وقوعها بيد تنظيم «الدولة الإسلامية»  بدلا من المقاتلين الأكراد».

في غضون ذلك نشر على الإنترنت الثلاثاء تسجيل مصور لم يتم التأكد من صحته حمل عنوان «أسلحة وذخائر ألقتها الطائرات الأمريكية وسقطت في مناطق سيطرة الدولة الإسلامية بكوباني»، ظهر فيه رجل مسلح  ملثم وهو يتفقد صناديق تحمل ذخائر أسلحة.

 وقال الرجل الملثم وهو يسير بالقرب من مجموعة صناديق مربوطة بمظلة «هذه بعض المساعدات الأميركية التي ألقيت للملحدين»، مضيفا أنها تشمل «ذخائر ومعدات عسكرية».

وكانت القوات الكردية المدافعة عن مدينة «عين العرب» المعروفة كرديا بـ«كوباني» التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية»، طالبته بتكثيف الهجمات الجوية على مقاتلي التنظيم الذين شددوا قبضتهم على المدينة السورية الواقعة على الحدود مع تركيا.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، إن القوات الكردية تواجه هزيمة حتمية في «كوباني» إذا لم تفتح تركيا حدودها للسماح بدخول السلاح إلى المدينة، وهو ما يبدو حتى الآن، أن أنقرة ترفضه، بحسب وكالة «رويترز».

المصدر | الخليج الجديد+وكالة الأنباء الفرنسية

  كلمات مفتاحية

عين العرب كوباني كردستان الأكراد

تركيا تسمح للبيشمركة بدعم كوباني والطائرات الأمريكية أسقطت 21 طنا من الأسلحة

«أردوغان»: أمريكا أخطأت بإسقاط إمدادات عسكرية جوا للأكراد في «كوباني»

أردوغان: «الاتحاد الديمقراطي» يوافق على دخول الجيش الحر لكوباني

إيران تتهم أمريكا بتعمد إلقاء المساعدات لـ«الدولة الإسلامية» في العراق

الغارديان: ذخيرة «الدولة الإسلامية» تكفيها لخوض حرب لمدة عامين

عشرات القتلى في صفوف «الدولة الإسلامية» بمعارك كوباني والموصل

مصادر تؤكد سيطرة «البشمركة» على 80% من كوباني .. و«الدولة الإسلامية» تنفي

المرصد السوري: الأكراد يسيطرون على 90% من كوباني

تنظيم الدولة الإسلامية يستعيد السيطرة على محافظة صلاح الدين

فيديو .. «الدولة الإسلامية» يستولى على أسلحة أمريكية بالعراق

مقتل 132 مقاتلا من تنظيم «الدولة الإسلامية» بمعارك في سوريا

«العبادي»: «الدولة الإسلامية» استولي على 2300 مدرعة في اجتياح الموصل