السعودية تطالب 86 إماراتيا لا يحملون تصاريح الحج بمغادرة أراضيها

الاثنين 29 سبتمبر 2014 11:09 ص

أعلنت السلطات السعودية اليوم الإثنين عزمها ترحيل 86 إماراتيا خلال 24 ساعة بعد وصولهم إلى جدة، وذلك لعدم التزامهم بشروط الحصول على تصريح معتمد من مكتب شؤون حجاج الدولة وعدم التحاقهم بحملات حج إماراتية

وأوضح القنصل الإماراتي بجدة «أحمد محمد منقوش» أن القنصلية وبالتعاون مع جوازات مطار جدة تدخلت، وتم الاتفاق على إدخال المواطنين الإماراتيين إلى جدة للراحة، نظراً للظروف الإنسانية، حيث يوجد بينهم كبار في السن ونساء ومعاقون ومرضى وذلك في إطار تسهيلات السلطات المختصة في جدة.

ولفت «منقوش» أن المواطنين وصلوا يوم أمس الأحد على رحلتي طيران الإمارات، وتم توقيفهم بمطار جدة حيث طلب منهم العودة من حيث جاءوا وعدم دخولهم إلى أراضي المملكة، مشيرا إن هؤلاء لم يلتزموا بشروط الحج لهذا العام والتي تتطلب ضرورة الحصول على تصريح من مكتب شؤون حجاج الدولة والسفر عن طريق حملات إماراتية، موضحاً أن أي شخص لم يلتزم بذلك لن يسمح له بالدخول إلى الأراضي السعودية.

وكانت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات قد أعلنت أنها استنفدت كامل ما تستحق من تصاريح من خلال حملات الحج المعتمدة لهذا الموسم.

وأهابت الهيئة بمواطنيها الذين لا يحملون تصاريح معتمدة إلى عدم السفر إلى الأراضي المقدسة، قاصدين حج بيت الله الحرام لأن السلطات المعنية بالسعودية ستمنع كل من لا يحمل تصريحا من عبور المنافذ والدخول إلى الأراضي المقدسة.

 

المصدر | الخليج الجديد + الإتحاد

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات جدة الحج

السعودية تلقي القبض على حجاج مطلوبين لدى «الإنتربول»

الجوازات السعودية: يُسمح بدخول الحجاج حاملي الجوازات «الإسرائيلية» إذا كانت التأشيرة صحيحة و سارية

اتفاق كويتي سعودي على عدم تخفيض عدد الحجاج الكويتيين هذا العام

500 من أهالي شهداء غزة يصلون إلى المملكة لأداء فريضة الحج