500 من أهالي شهداء غزة يصلون إلى المملكة لأداء فريضة الحج

الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 08:09 ص

وصل 500 من أهالي شهداء غزة إلى المملكة أمس لأداء فريضة الحج فيما سيأتى 500 أخرون من الضفة اليوم ليكتمل الـ1000 حاج الذين يستضيفهم خادم الحرمين لأداء الفريضة على نفقته الشخصية.

وصلت الطائرة المُقلة لأهالي شهداء غزة من حجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين ظهر أمس الاثنين إلي مطار الملك عبدالعزيز بجدة، وكان في استقبالهم القنصل الفلسطيني «عماد شعث» وعدد من المسؤولين في المملكة، وتم نقلهم إلى محل إقامتهم في مكة المكرمة.

وبدأت الرحلة من غزة عبر معبر رفح ، مستقلين الحافلات إلى مطار القاهرة الدولي، ومن هناك نقلت الطائرة الضيوف إلى صالات الحجاج في مطار جدة.

من جانبه قدم القنصل الفلسطيني في المملكة الدكتور «عماد شعث» شكره لحكومة خادم الحرمين والشعب السعودي على كرم الاستضافة، مشيرا أن ذلك ليس غريب على أبناء المملكة ، كاشفا أن الحجاج القادمين سنحت لهم الفرصة لأداء المناسك لأول مرة.

وأكد «شعث» أن عدد ضيوف الملك 1000 حاج وحاجة ، وصل منهم 500 من قطاع غزة ، في حين تحط طائرة أخري اليوم «الثلاثاء» على متنها 500 آخرون قادمون من الضفة الغربية عبر مطار عمَان الأردني.

وكشف رئيس اللجنة التنفيذية «عبدالله المدلج» أن «الشؤون الإسلامية» و«الرياض» للسفر والسياحة أتمتا برنامج الاستضافة بما يحقق تطلعات الملك في استضافة ضيوفه، حيث وصل أول الضيوف وعددهم 500 حاج من أسر شهداء غزة إلى مقر الحملة. وأوضح «المدلج» أن البرنامج يتكون من عدة لجان متخصصة تخدم الضيوف في كل المجالات، وعلى رأسها اللجنة التنفيذية التي تشرف على لجنة الاستقبال ولجنة النقل ولجنة الإعاشة ولجنة المشاعر، وأيضاً اللجنة الإعلامية واللجنة الثقافية، واللجنة الشرعية، واللجنة الطبية، وهذه اللجان تتفرع إلى أقسام متعدد طاقتها وقدرتها في تحقيق أعلى مستويات الضيافة.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أعلن فى وقت سابق عن مكرمة باستضافة 1000 حاج فلسطيني  من أهالي شهداء غزة والضفة لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.

المصدر | الخليج الجديد+ المدينة

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة الضفة

السعودية تطالب 86 إماراتيا لا يحملون تصاريح الحج بمغادرة أراضيها

70 ألفا من الأمن السعودي لمجابهة العنف والإرهاب والشعارات السياسية في موسم الحج

إمام المسجد الحرام يحذر من تنظيم تظاهرات خلال الحج

الجوازات السعودية: يُسمح بدخول الحجاج حاملي الجوازات «الإسرائيلية» إذا كانت التأشيرة صحيحة و سارية

خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء الفلسطينيين على نفقته

رغم سيطرة ميليشيات الحوثي على العاصمة .. اليمنيون يتوافدون بأعدادهم الكاملة لأداء الحج

وزير الحج: عدد الحجاج من خارج المملكة بلغ نحو المليون و400 ألف حاج

السعودية تمنع حجاج مجلس التعاون الخليجي من أداء الفريضة إلا بتصريح

ألف من ذوي شهداء فلسطين يؤدون الحج بـ«مكرمة ملكية»

سعوديون يطلقون حملة «رابط عني أعتمر عنك» لدعم مرابطي الأقصى والشهداء

حماس تغرم نجل أحد قياداتها لاستفادته من منحة حج دون حق