إمام المسجد الحرام يحذر من تنظيم تظاهرات خلال الحج

السبت 20 سبتمبر 2014 06:09 ص

حذر الشيخ «السديس»إمام المسجد الحرام من تنظيم مظاهرات خلال الحج، وأكد أن الحج ليس مجالا للتجمعات الطائفية أو السياسية، كما دعا العلماء إلي العمل علي توحيد الأمة وانتشالها من أوحال الفساد والإرهاب.

حذر إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ «عبد الرحمن السديس» من رفع «الشعارات الحزبية» أو الطائفية أو تنظيم مظاهرات خلال الحج، جاء ذلك خلال خطبة الجمعة أمس، كما أكد أن الحج «عبادة شرعية وقيم حضارية ليس مكاناً للمظاهرات أو المسيرات والتجمعات، بل ترتيل ودعاء وذكر ونداء وخشوع ورجاء وابتهال».

وأوضح «السديس»  أن «الحج عبادة من أعظم العبادات، له من الشروط والأركان والواجبات ما يجب على كل من أمَّ هذا البيت أن يعلمها ليعمل بها فيقبل حجه»، مؤكدا أن «للحج مقاصد ومنافع وحكم وآداب ينبغي لكل حاج أن يستشعره ليحصل له برُّ الحج ويعود بشيء من منافعه وآثاره».

كما أشار «السديس» إلى أن« من أهم المقاصد والغايات وأعظم الحكم والواجبات، أن يكون الحج منطلقا لتحقيق التوحيد الخالص لله وحده، لا مجال فيه للشعارات الحزبية أو التجمعات الطائفية أو الاستقطابات السياسية».

ودعا «السديس» القادة والعلماء إلى السعي لتحقيق هذه المنافع العظيمة، لا سيما في تحقيق كلمة التوحيد وتوحيد كلمة أبناء الأمة للانتصار لقضايا الأمة الإسلامية، وبخاصة قضية فلسطين والمسجد الأقصى، وكذا بلاد الشام والرافدين وانتشالها من أوحال الظلم والفساد والإرهاب، بحسب قوله.

 

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

الجوازات الأردنية تؤكد إعادة السفارة السعودية 140 جوازا "فقط" للحجاج

70 ألفا من الأمن السعودي لمجابهة العنف والإرهاب والشعارات السياسية في موسم الحج

الداخلية السعودية تستضيف 130 من أسر شهداء الواجب لأداء الحج

500 من أهالي شهداء غزة يصلون إلى المملكة لأداء فريضة الحج

مفتي المملكة ينتقد «العريفي» ويؤكد: الحج فى أحسن حال

فتوى داعية سعودي بـ«عدم جواز الانتخابات شرعا» تثير جدلا عبر «تويتر»

مهندسات سعوديات يسهمن في التوسعة الأكبر في تاريخ المسجد الحرام