صحيفة «إسرائيلية» تفاجئ قراءها بوجود مراسل لها في أبوظبي

الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 08:09 ص

فاجأت صحيفة «إسرائيلية» قراءها بتقرير من داخل العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليتبين أن لديها مراسلا (إسرائيليا) هناك، ويُدعى« إيلي ليئون».

وأفاد موقع «عربي 21» أن جريدة «إسرائيل اليوم» الصادرة في الأراضي المحتلة نشرت صباح أمس الأحد تقريرا من مراسلها في الإمارات «إيلي ليئون» حول الطيارة الإماراتية التي ذاع صيتها مؤخرا «مريم المنصوري»، لكن التقرير خلا من أية مقابلة مع «المنصوري» أو تصريحات خاصة بالصحيفة «الإسرائيلية»، كما خلا أيضا من أية تصريحات على لسان أي من المسؤولين الإماراتيين.

وأشادت الصحيفة العبرية بالطيارة الإماراتية التي تقاتل «الدولة الإسلامية» في سوريا وتشارك في غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ أيام.

وقالت الصحيفة إن «المنصوري» تحمل رتبة موازية لرتبة رائد في الجيش الإسرائيلي، وهي قائدة لطائرة من طراز «إف 16» والتي قامت بإحدى الغارات الهجومية على سوريا الأسبوع الماضي.

كما أشارت الصحيفة إلى تصريحات «يوسف العتيبة»، سفير الإمارات في الولايات المتحدة إلى أن «المنصوري» طيارة مستعدة للقتال وخبيرة جدا، واجتازت تأهيلا كاملا.

يذكر أن صحيفة هآرتس العبرية قد كشفت عن علاقات سرية بين الإمارات و«دولة الاحتلال» عبر مكتب مصالح غير معلن يديره «أنور قرقاش» وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، وفق الصحيفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تطبيع

المصالح توحد إسرائيل ودولا عربية في مواجهة «حماس»