إحباط تهريب أكثر من 50 ألف من حبوب «الكبتاغون» المخدرة قبل دخولها السعودية

الأربعاء 27 أبريل 2016 01:04 ص

أحبط جمركا «حالة عمار» البري، شمال المملكة، ومطار الأمير «عبد المحسن بن عبد العزيز»، بمحافظة «ينبع» على ساحل البحر الأحمر، السعوديين اليوم محاولتين لتهريب كمية كبرى من حبوب «الكبتاغون» المخدّرة، وأخرى من حبوب الإجهاض غير المرخص بدخولها إلى المملكة.

 وبحسب جريدة الحياة اللندنية تم إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب «الكبتاغون» المخدّرة بلغت«52.362» حبة، عُثر عليها مُخبأة داخل الجسور الأرضية لمركبة قدمت للمملكة.

وأوضح المدير العام لجمرك «حالة عمار» بندر الرحيلي، شمال المملكة على الحدود مع الأردن، أنه قدمت للجمرك مركبة خاصة، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة، عُثر على كمية من حبوب «الكبتاغون» المخدرة، بلغ عددها«52.362» حبة، كانت مخبأة بطريقة فنية يصعب اكتشافها داخل الجسور الأرضية للمركبة أسفل مقعد الراكب الأمامي، مضيفاً أنه تم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة. يذكر أن الشرطة العسكرية تمكنت أمس من إحباط محاولة إدخال قرابة 600 حبة من حبوب الكبتاغون نفسها أمس إلى سجن عُنيزة.

حبوب الاجهاض

ومن ناحية أخرى تمكّن جمرك مطار الأمير «عبدالمحسن بن عبدالعزيز» في محافظة «ينبع»، من محافظات منطقة المدينة المنورة، من إحباط محاولتين لتهريب كمية من «حبوب طبية تُستخدم للإجهاض بلغ عددها «2.800» حبة، عُثر عليها مُخبأة مع اثنين من القادمين إلى المملكة عبر المطار. 

وأفاد جريدة «المدينة» نقلا عن «سعد البقمي»، مدير عام جمرك محافظة ينبع: إنه تم إحباط هذه الكمية من الحبوب من خلال محاولتين لتهريبها، حيث قَدِم أولاً أحد المسافرين إلى المملكة عبر إحدى الرحلات وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية عُثر معه على «1.008» حبات كانت مُخبأة داخل حقيبته الشخصية، وأضاف «البقمي أنه تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب «1.792» حبة إجهاض أخرى عُثر عليها في حقيبته الشخصية، مبيناً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وبيّن «البقمي» أن مثل هذه الحبوب يتم منع دخولها وذلك لما لها من خطورة كبيرة عند استخدامها، موضحاً أن الجمارك السعودية تسعى دائماً لبذل أقصى الجهود في هذا المجال وذلك في سبيل إحباط محاولات تهريب هذه الأنواع من الحبوب وغيرها من الحبوب المخدرة والمحظورة.

وتشير محاولة ادخال الحبوب الخاصة بالاجهاض إلى المملكة إلى محاولات المُهربين إيجاد حيل غير معهودة لإدخال الحبوب، ومحاولة رجال الجمارك الحد من الأمر.

 

  كلمات مفتاحية

مخدرات حبوب إجهاد المملكة العربية السعودية جمارك برية ومطارات

إحباط محاولة تهريب حبوب «كبتاغون» داخل سجن «عنيزة» السعودي

بمساعدة السعودية.. القبض على أحد أخطر مهربي «الكبتاغون» في لبنان

القبض على أمير سعودي خلال تهريب طنين من الكبتاغون عبر مطار بيروت

السعودية تصدر حكماً غيابياً على 75 عراقيا بتهمة تهريب « حشيش» وحبوب مخدرة

السعودية: ضبط 953 مهربا و41 مليون قرص مخدر خلال 4 أشهر

إحباط محاولة تهريب 4 ملايين حبة «كبتاغون» مخدرة قبل دخولها السعودية

السجن 7 أشهر و180 جلدة لشاب سعودي بتهمة تهريب خمور من البحرين

الجمارك السعودية ضبطت 45.7 مليون حبة مخدرة خلال 2015

القبض على سوري وسعودي حاولا تهريب 1.5 مليون حبة «كبتاغون» إلى الكويت

مكافحة المخدرات السعودية: لا صحة لتزايد عدد المدمنات

أكبر سوق في الشرق الأوسط.. الكبتاغون يغزو الطبقات العاملة في السعودية