السعودية تسلم أخطر إرهابي هندي إلى سلطات بلاده

الخميس 28 أبريل 2016 09:04 ص

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية عن إلقاء القبض على هندي متهم بالإرهاب يدعى «زين العابدين»، عضو جماعة «المجاهدين الهنود»، بعد هروب دام خمس سنوات من قبضة العدالة.

وتتهم السلطات الأمنية «زين العابدين» بالتورط في سلسلة التفجيرات التي هزت مدينة مومباي الهندية، وراح ضحيتها 26 شخصا عام 2011.

وبحسب مواقع هندية، فقد ألقت أجهزة الأمن القبض على «زين العابدين»؛ بعد ارتكابه إحدى الجرائم على أرض المملكة، ليتم حبسه بسببها 6 أشهر، وبعد انتهاء المدة تبين للمسؤولين في المملكة أن الهند أطلقت إخطارا دوليا تطالب خلاله بمساعدتها في ضبط المجرم الهارب منذ 5 سنوات، فقامت بترحيله فور انتهاء مدة عقوبته في المملكة، وذلك على متن إحدى رحلات الطيران التابعة لشركة «جيت إيرويز» الهندية.

وبمجرد وصوله إلى مطار تشاتراباتي شيفاجي الدولي، في مومباي، ألقى رجال الشرطة الهندية القبض عليه فور هبوط طائرته، وانتهت التحقيقات مع معه إلى تسليمه لقوات مكافحة الإرهاب الهندية.

وبحسب الاتهامات الموجهة إليه فقد أدى «زين العابدين» دورا مهما في نقل العديد من الأسلحة والعتاد لجماعة «المجاهدين» في الهند، كما أنه كان أحد المدبرين لهجمات مومباي في 2011.

  كلمات مفتاحية

السعودية الهند الإرهاب

السعودية.. القبض على 84 متهما بالإرهاب خلال أسبوعين بينهم 9 إيرانيين

السعودية.. القبض على «سويلم الهادي» المتورط في حادثي الدالوة ومسجد الطوارئ

«الداخلية» السعودية تقبض على 52 متهما بالإرهاب

«الداخلية» السعودية: القبض على مطلوب متورط في جرائم «إرهابية»

السعودية.. القبض على مجموعة خططت لعملية إرهابية في مهرجان الجنادرية

الهند تعلن أحد مواطنيها في السعودية إرهابيا وتطلب استجلابه