السعودية.. القبض على «سويلم الهادي» المتورط في حادثي الدالوة ومسجد الطوارئ

الأحد 13 مارس 2016 12:03 ص

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، أن قوات الأمن ألقت القبض الخميس الماضي على المطلوب «سويلم الهادي سويلم القعيقعي» المتورط بالمشاركة في إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوة، وفي التفجير الانتحاري الذي استهدف المصلين بمسجد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير.

وأوضح المتحدث أن امرأة حاولت مقاومة عملية القبض مستخدمة سلاحا رشاشا، مما عرضها لإصابة توفيت على إثرها بعد نقلها للمستشفى.

واتضح من واقع السجل المدني لها أنها متزوجة من أحد المتواجدين بمناطق الصراع في الخارج، ويزعم المطلوب الذي ألقي القبض عليه أنه تزوج بها لبضعة أشهر إكتفاء بشهادة من قام بإيوائهما.

وتمكنت الجهات الأمنية بعد عمليات بحث مكثفه وموسعة من رصد تواجد المطلوب، في منطقة الجوف، حيث رصد تواجده مختفيا لدى أحد رفقائه ويدعى «ناعم عبدالله ناعم الخلف»، الذي قام بإيوائه في منزله، مع امرأة تدعى «بنان عيسى هلال» المتغيبة عن ذويها منذ عام ونصف.

وأعلنت الوزارة أن الجهات الأمنية ستواصل جهودها في ملاحقة وتعقب بقية المطلوبين بتلك القائمة وغيرهم من المتورطين في تلك الأنشطة، محذرة في الوقت ذاته من إيواء أي منهم أو التستر عليه أو تقديم أي نوع من أنواع المساعدة لهم، مجددة دعوتها لكل من تتوفر لديه معلومات عنهم في المسارعة بالإبلاغ، لافتة بأنه سوف تسري في حق المبلغ ما سبق الإعلان عنه من مكافآت ماليه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الدالوة مسجد الطوارئ عسير الجوف وزارة الداخلية

مصادر سعودية تعلن تفاصيل هروب زعيم خلية تفجير مسجد الطوارئ إلى تنظيم «الدولة»

«الداخلية السعودية» تكشف تفاصيل جديدة عن تفجير مسجد الطوارئ وتعلن أسماء 9 مطلوبين

من الدالوة إلى القديح: الحقائق المرة

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل حادثة «الدالوة» بالأحساء

رسائل من «الدالوة»

السعودية تسلم أخطر إرهابي هندي إلى سلطات بلاده

«الداخلية» السعودية تكشف تفاصيل جديدة حول إحباط «عمل إرهابي» في بيشة

محكمة سعودية تقضي بتطبيق حد الحرابة والسجن بحق متهمي خلية الدالوة