الداخلية السعودية تكشف تفاصيل حادثة «الدالوة» بالأحساء

الاثنين 24 نوفمبر 2014 07:11 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن عدد من أوقفتهم السلطات الأمنية المرتبطين بخلية «داعش الكبرى» 73 سعوديا و4 أشخاص مقيمين في المملكة.

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، اللواء «م» أنه «تم القبض على جميع المنفذين الرئيسين المشاركين فعليًا في الاعتداء الإرهابي في قرية الدالوة وعددهم أربعة جميعهم سعوديون، من بينهم ثلاثة سبق إيقافهم على خلفية قضايا الفئة الضالة وأطلق سراحهم بعد انتهاء مدد محكومياتهم»وأكد أن من بين المنفذين «عبد الله بن سعيد آل سرحان»، و«خالد بن زويد العنزي»، و«مروان بن إبراهيم الظفر»، والرابع «طارق بن مساعد الميموني» الذي لا يوجد لديه رصيد أمني سابق، كما تم ضبط الأسلحة التي استخدمت في الحادث وفقاً لتقرير المعمل الجنائي».

وأضاف «التركي»«بدأت العملية بتلقيهم الأوامر من الخارج، بتحديد الهدف والمستهدفين ووقت التنفيذ، على أن تكون العملية في منطقة الأحساء، فقاموا باستطلاع الموقع وتنفيذ جريمتهم، بعدما استولوا على سيارة مواطن وقتله، واستخدامها في تنفيذ الاعتداء الإرهابي»، وتابع: «وعلى ضوء المعلومات نفذت قوات الأمن وفي مناطق مختلفة من المملكة عمليات أمنية متزامنة للقبض على كل من ينتمي لهذا التنظيم الإرهابي سواء من المبايعين لقائد التنظيم أو المشاركين أو الداعمين أو الممولين أو المتسترين، وقد قاوم البعض منهم».

وأشار «التركي» إلى أن «من بين عناصر الشبكة الإجرامية 32 ممن سبق إطلاق سراحهم بعد انتهاء مدد محكومياتهم، و15 من المطلق سراحهم وهم قيد المحاكمة وفقاً لأحكام النظام»، موضحاً أن «جميع المقبوض عليهم مواطنون، ما عدا أربعة من المقيمين بصفة نظامية هم: سوري، وأردني، وتركي وشخص آخر من حملة البطاقات».

وأضاف أن العمليات الأمنية أسفرت أيضًا عن «ضبط وثائق ووسائل اتصال ووسائط الكترونية تفصح عن تواصل هذا التنظيم الإرهابي مع تنظيم داعش في الخارج، ولا تزال التحقيقات مستمرة مع العناصر المتورطة في هذه الجريمة»، على حد تعبيره.

وفي 3 نوفمبر/تشرين الثاني، شن مجهولون هجوما مسلحا على مناسبة شيعية أثناء خروجهم من إحدى الحسينيات في قرية الدالوة في محافظة الأحساء السعودية في ذكرى عاشوراء الأخيرة، مما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 13 آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حادث الأحساء السعودية إرهاب داعش

أمير المنطقة «الشرقية» يؤكد القبض على كل المتورطين في حادثة الأحساء

الداخلية السعودية تلقي القبض على 41 متورطا فى «حادثة الأحساء»

القبض على أردني بالسعودية بتهمة التورط في «حادثة الأحساء»

إقبال كثيف في آخر أيام عزاء ضحايا «حادثة الأحساء»

«الوليد بن طلال» يتبرع بـ 2.5 مليون ريال لأسر ضحايا حادثة الأحساء

اعتداء الأحساء.. وسؤال «التحريض» الطائفي على العنف

بعد «حادثة الأحساء» .. إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة الشرقية

حادثة الأحساء فتحت «شهية» الأمن السعودي لتكثيف العمليات ضد «الإرهاب»

السعودية.. السجن لخمسة متهمين بتهمة رفع رايات سوداء على إحدى مدارس الأحساء

بعد حادثة الأحساء: في انتظار المجزرة!

السفارة الأمريكية تحذر من استهداف الغربيين العاملين بمجال النفط بالسعودية

قوات الأمن السعودية تقتل «إرهابيا» حاول مهاجمة منشأة أمنية في بقيق

السعودية.. القبض على «سويلم الهادي» المتورط في حادثي الدالوة ومسجد الطوارئ