إقبال كثيف في آخر أيام عزاء ضحايا «حادثة الأحساء»

الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 07:11 ص

شهد اليوم الأخير لمجلس العزاء في شهداء قرية «الدالوة» الثمانية بـ«الأحساء»، إقبالاً كثيفا من مسؤولين وفنانين ورياضيين ومواطنين، حرصوا على تقديم واجب العزاء لأهالي الضحايا أمس، وأقيم العزاء في مقر الزواج الجماعي في بلدة «الدالوة»، وسط مشاركة كبيرة من أهالي «الأحساء» وبقية مدن المملكة، التي أوفدت ممثلين ووفوداً عنها، لتقديم واجب العزاء في الضحايا، وحرص مصابون في الحادث نفسه، على المشاركة في المجلس.

وأكدت الوفود حرصها على مشاركة أهالي المتوفين مصابهم الجلل انطلاقا من واجبهم الاجتماعي. ومن أبرز الشخصيات التي شاركت في مجلس عزاء أمس مدير الشؤون الأمنية في إمارة «الأحساء»، «أحمد الوصالي»، ومدير مكتب محافظ «الأحساء»، «نبيل الحجرف»، ومدير شركة الأسمنت، ووفد مرافق له، ومدير مصلحة المياه في «الأحساء» المهندس «عبدالله الدولة».

إلى ذلك، قدم وفد من قبيلة بني يام من نجران تعازيهم الحارة إلى أهالي «الأحساء»، خلال زيارتهم مخيم العزاء أمس، ومثل الوفد الشيخ «مهدي اليامي»، و«زياد اليامي»، و«محمد اليامي»، و«حمد اليامي»، و«حمد ملحان اليامي». 

وألقى الشيخ «مهدي» كلمة عبر فيها عن مواساتهم لأهالي الضحايا، قائلا: «الضحايا في حقيقة الأمر هم شهداء الوطن»، مؤكدا أن الجريمة الإرهابية أرادت تمزيق وحدة المواطنين بكل أطيافهم، ولكن وحدتهم ازدادت تمسكاً وقوة، وأبانت للجميع مدى تماسك هذا الشعب، وظهر ذلك جلياً في الوفود الكثيرة التي أتت من كل مكان لتعزي أهالي الأحساء».

من جهة أخرى، خرج أمس ستة من المصابين من المستشفى الذي كانوا يتلقون فيه العلاج، لينضموا إلى «أحمد يوسف التريكي» و«حسن إسماعيل المطاوعة» اللذين خرجا أمس الأول، ليكون المجموع الكلي للمصابين المغادرين للمستشفى 8 أفراد، وأبى المصاب «أحمد موسى الهاشم» إلا أن يشارك أمس في مجلس العزاء في فترة العصر، وعاد إلى المستشفى مرة ثانية، لاستكمال علاجه، فيما أجرى المصاب «أحمد داوود اليوسف» أمس عملية في موقع إصابته، وشهد اليوم الأخير من العزاء وجود المصابين في الحادثة، الذين خرجوا من المستشفى؛ حيث شارك في مجلس العزاء سبعة من المصابين.

المصدر | الشرق السعودية

  كلمات مفتاحية

الأحساء حادثة الأحساء السعودية ضحايا مصابين مستشفي مجلس العزاء عزاء

«الوليد بن طلال» يتبرع بـ 2.5 مليون ريال لأسر ضحايا حادثة الأحساء

خطباء يتجاهلون إدانة «حادثة الأحساء» رغم توجيهات «الشؤون الإسلامية» بذلك

اعتداء الأحساء.. وسؤال «التحريض» الطائفي على العنف

عودة الحياة لطبيعتها بحي «المعلمين» بعد مشادات أمنية مع متورطين بحادثة الأحساء

حادثة الأحساء تثير تنديد واستنكار واسع بين مشايخ السعودية عبر «تويتر»

الأحساء فى صدارة الحوادث المرورية بالمملكة

رسائل من «الدالوة»

القبض على أردني بالسعودية بتهمة التورط في «حادثة الأحساء»

المسألة الشيعية في السعودية

الداخلية السعودية تلقي القبض على 41 متورطا فى «حادثة الأحساء»

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل حادثة «الدالوة» بالأحساء

بعد «حادثة الأحساء» .. إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة الشرقية