عودة الحياة لطبيعتها بحي «المعلمين» بعد مشادات أمنية مع متورطين بحادثة الأحساء

الجمعة 7 نوفمبر 2014 11:11 ص

عادت الحياة إلى طبيعتها في حي المعلمين شمال بريدة وسط السعودية، بعدما شهد مواجهة أمنية مع عدد من المطلوبين ذوي الصلة بحادثة الاحساء والتي انتهت بمقتل 3 منهم واستشهاد النقيب «محمد العنزي» والعريف «تركي الرشيد».

وكان بعض المطلوبين أمنيا قد حولوا حي المعلمين من مكان يقصده الزوار والأهالي، إلى «وكر» تعقد فيه اللقاءات للتخطيط للعمليات الإرهابية 

وأوضح أحد ملّاك الاستراحات أنه كان قادما من بريدة لاستراحته، برفقة طفله مساء أول من أمس، كما هي عادته اليومية بعد نهاية الدوام، لكنه تفاجأ بوجود «قوة أمنية» منعته من الوصول للحي، إذ طالبوه بالعودة إلى منزله، حفاظاً على سلامته.

كما يروي أحد العمال القاطنين في استراحة أخرى أنه سمع إطلاق نار وقت صلاة العصر، مشيرا إلى أنه كان بشكل متقطع قبل أن يسمع صوت الإسعاف ومركبات الشرطة، مضيفاً: «أدركت حينها أن هناك أمراً خطراً يدور هنا، ولزمت مكاني ولم أخرج من الاستراحة إلا صباح اليوم (أمس)».

وعن ملاحظاته على الحي ومن يرتاده، قال العامل: «الحي هادئ جداً، ولا يوجد ما يكدّر الأجواء هنا، إلا أنني سمعت عن وجود مجرمين فارين من العدالة، لاذوا بإحدى الاستراحات ولقوا نصيبهم»، ولم يغفل العامل الآسيوي التعبير عن مشاعره في تقدير ما قامت به الأجهزة الأمنية واحتوائها الموقف، ولحسن تعاملها مع قاطني الحي كافة، وطمأنتهم ونصحهم بعدم الخروج من مقر السكن الخاص بهم.

ويقصد الكثيرون من سكان بريدة حي «المعلمين»، لتميزه بالأجواء الهادئة، نظراً إلى بعده عن صخب المدينة وزحامها المروري. ويفضله الناس لقضاء يوم «هادئ»، من خلال ما يحتضنه من منتجعات واستراحات ومزارع وارفة تميز بها عن غيره من أحياء بريدة وقراها المحيطة.

وسمي الحي بـ«المعلمين» بعد المنح العقارية التي منحت للمعلمين قبل أعوام عدة. غير أن الحي لم يشهد حركة سكانية كما في غيره من الأحياء، نظراً إلى عدم توافر الخدمات الأساسية فيه، من هاتف ورصف طرقات وصرف صحي، بحجة عدم توافر صكوك رسمية لهذه الاستراحات، إذ اكتفى الملاّك باستخراج صكوك «مشاعة».

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

الإرهاب بريدة حي المعلمين الأحساء

حادثة الأحساء تثير تنديد واستنكار واسع بين مشايخ السعودية عبر «تويتر»

الأحساء.. نموذج التعايش الوطني

وزير الإعلام السعودي (المقال) قرر إغلاق قناة «وصال» على خلفية «حادثة الأحساء»

مقتل 4 أشخاص أثناء تعقب الأمن السعودي مسلحين هاجموا شيعة يحيون عاشوراء

مقتل 6 أشخاص برصاص مسلحين في السعودية والقبض على 9 آخرين

إرهابكم لن يفرقنا ... ولكن!

إقبال كثيف في آخر أيام عزاء ضحايا «حادثة الأحساء»

القبض على أردني بالسعودية بتهمة التورط في «حادثة الأحساء»