السعودية.. السجن لخمسة متهمين بتهمة رفع رايات سوداء على إحدى مدارس الأحساء

الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 05:12 ص

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة خمسة متهمين، والحكم عليهم بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد إثر إدانتهم بوضع راية سوداء فوق إحدى المدارس الابتدائية بقرية الحليلة التابعة لمحافظة الأحساء، وجمع مبلغ من المال لشراء الراية السوداء، والذهاب مع بعضهم لشراء الراية وتجهيزها ثم ذهابهم إلى المدرسة بعد منتصف الليل ورفع الراية السوداء وتصويرها وطمسهم وتخريبهم اللوحة التعريفية للمدرسة والكتابة عليها، وقيام أحدهم بتسلق سور المدرسة وفك العلم من مكانه بقصد تركيبه على مدرسة ابتدائية أخرى ليكون أكثر وضوحاً وبروزاً، إلا أن القبض عليه حال دون ذلك.

وقررت المحكمة سجن المتهم الأول مدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه، ومنعه من السفر خارج البلاد مدة خمس سنوات تبدأ من انتهاء مدة السجن المحكوم بها عليه، وحكم على المدان الثاني بالسجن مدة أربع سنوات وستة أشهر تبدأ من تاريخ توقيفه، ومنعه من السفر خارج البلاد مدة أربع سنوات وستة أشهر تبدأ من انتهاء مدة السجن المحكوم بها عليه.

بينما قررت المحكمة تعزير الثالث بسجنه مدة ست سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه ومنعه من السفر خارج البلاد مدة ست سنوات تبدأ من انتهاء مدة السجن المحكوم بها عليه.

كما حكمت المحكمة بسجن الرابع مدة سنتين وتحتسب منها مدة توقيفه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج البلاد مدة سنتين تبدأ من انتهاء مدة السجن المحكوم بها عليه، فيما حكم ناظر القضية على المتهم الخامس بالسجن مدة ثلاث سنوات وستة أشهر، وتحتسب منها مدة توقيفه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج البلاد مدة ثلاث سنوات وستة أشهر تبدأ من انتهاء مدة السجن المحكوم بها عليه.

وفي ذات السياق، قضت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس بالسجن خمسة أعوام على متهم سعودي، نصفها نافذ، والآخر مع وقف التنفيذ، ومنعه من السفر مدة ٧ أعوام لتورطه في القتال مع «القاعدة» في العراق.

وأقرّ المتهم بسفره إلى لبنان مرات عدة، والتحاقه بالجماعات المقاتلة هناك، وانتظامه معهم في التدرب على الأسلحة، ثم خروجه للعراق للمشاركة في صفوف تنظيم القاعدة، والتقائه بقيادات التنظيم.

وأدين المتهم بسفره إلى تركيا للتدرب على صناعة الدوائر الإلكترونية لاستخدامها في العمليات الإرهابية، وتستره على أحد المحرضين من المواطنين على القتال ونقله لأخبار الجماعات المتطرفة والترويج لها، إضافة إلى تسلّمه شريحتين إلكترونيتين مؤيدة لأعمال الجماعات المتطرفة، كما شارك في تمويل الإرهاب مادياً.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

السعودية المحكمة الجزائية الأحساء الدولة الإسلامية

بعد «حادثة الأحساء» .. إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة الشرقية

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل حادثة «الدالوة» بالأحساء

أمير المنطقة «الشرقية» يؤكد القبض على كل المتورطين في حادثة الأحساء

القبض على أردني بالسعودية بتهمة التورط في «حادثة الأحساء»

اعتداء الأحساء.. وسؤال «التحريض» الطائفي على العنف

الأحساء.. نموذج التعايش الوطني

الأحساء فى صدارة الحوادث المرورية بالمملكة

السعودية: الأمريكيان المستهدفان يعملان بشركة خدمات دفاعية أمريكية

السجن والمنع من السفر لطبيب سعودي وزوجته لانضمامهما لتنظيم القاعدة في اليمن