أمير المنطقة «الشرقية» يؤكد القبض على كل المتورطين في حادثة الأحساء

الخميس 20 نوفمبر 2014 07:11 ص

أعلن أمير المنطقة الشرقية «سعود بن نايف»، أن رجال الأمن تمكّنوا من إلقاء القبض على كل من اشترك أو شارك، أو كان له دور ولو بسيطاً في استهداف المواطنين في قرية الدالوة في الأحساء.

 وقال أمير «الشرقية» خلال استقباله في الإمارة عدداً من أعيان وأهالي الدالوة وذوي المتوفين، يرافقهم عدد من المصابين في الحادثة: «تألمنا لهذه الحادثة جميعاً، ومن قام بهذا العمل المشين كان يسعى لشق الصف، لكن النتيجة جاءت عكسية، فلم ينقلب الشر إلا على أهله، ووفق الله إخواننا رجال الأمن في إلقاء القبض على كل من اشترك أو شارك، أو كان له دور ولو بسيطاً في هذا العمل المشين، وأسأل الله أن يرد كيد الكائدين في نحورهم، ولا نرى في مملكتنا ما يسيء أو يكدر صفوها وأمنها في المستقبل».

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء «منصور التركي» قد كشف عن إلقاء القبض على 41 شخصا ممن ثبت تورطهم أو تم الاشتباه بهم، على خلفية «حادثة الأحساء»، التي راح ضحيتها 9 مواطنين وأصيب 9 أخرين.

وأوضح «التركي» أن العمليات الأمنية لا زالت مستمرة حتى الآن، موضحا أن جميع المقبوض عليهم من الجنسية السعودية ما عدا شخص واحد أجنبي.

فيما تبرع الملياردير السعودي الأمير «الوليد بن طلال» بمبلغ 2.5 مليون ريال إلى أسر الضحايا الذين لقوا مصرعهم في الحادث الإرهابي الذي وقع في الأحساء شرق المملكة العربية السعودية والبالغ عددهم تسعة أشخاص.

وقال الأمير في بيان وزعه مكتبه في الرياض  أن «الـ2.5 مليون ريال ستوزع على عائلات ضحايا الاعتداء الإرهابي في الأحساء، والبالغ عددهم 7 أشخاص، ولأسر شهداء الواجب الذي قضوا في عملية القبض على المتورطين وعددهم اثنين»، بحسب البيان.

ومن ناحية أخرى أثارت الحادثة  جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تطرق المعلّقون على الحادث إلى العديد من الإسقاطات التي رأوا أنها جاءت سببا في وقوعه.

وكتب إمام الحرم المكي، الشيخ «سعود الشريم»، قال: «ثمة كتّاب تخالهم رضعوا نفس الثدي الذي رضعه المنافق عبدالله بن سلول، قد فرحوا بحادث اﻷحساء لكي ينالوا من سنة النبي  وأهلها!! (هم العدو فاحذرهم)»

أما الداعية الإسلامي، «سلمان العودة»، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين،قال:«وكفى تمزقا في نسيج الأمة الواحدة التي تعايشت قروناً طويلة رغم خلافاتها.. الأمة متحدة ضد الفتنة»،وذلك في تغريدة له عبر وسم #الأحساء_متحدة_ضد_الفتنة. وتابع قائلا: «الجريمة مدانة لدى جميع العقلاء أيا كان مصدرها وباعثها، والحديث عن تفصيلاتها مرهون بتوفر معلومات صحيحة».

من جهته قال الداعية الإسلامي، د.«عائض القرني» عبر وسم #اطلاق_نار_الاحساء «أمن الوطن قضية لا تقبل المساومة، إذا فُقد الأمن فُقد التعليم والصحة والاستقرار والإنتاج والإبداع وفُقدت الحياة».

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

حادثة الأحساء

الداخلية السعودية تلقي القبض على 41 متورطا فى «حادثة الأحساء»

«الوليد بن طلال» يتبرع بـ 2.5 مليون ريال لأسر ضحايا حادثة الأحساء

وقف التحريض مهم... لكن هناك ما هو أهم !

اعتداء الأحساء.. وسؤال «التحريض» الطائفي على العنف

حادثة الأحساء تثير تنديد واستنكار واسع بين مشايخ السعودية عبر «تويتر»

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل حادثة «الدالوة» بالأحساء

بعد «حادثة الأحساء» .. إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة الشرقية

حادثة الأحساء فتحت «شهية» الأمن السعودي لتكثيف العمليات ضد «الإرهاب»

السعودية.. السجن لخمسة متهمين بتهمة رفع رايات سوداء على إحدى مدارس الأحساء

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجير سيارة في حي العزيزية بالرياض