«الداخلية» السعودية تكشف تفاصيل جديدة حول إحباط «عمل إرهابي» في بيشة

الأحد 1 مايو 2016 02:05 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، القبض على المطلوب للجهات الأمنية «عقاب معجب العتيبي»، لتورطه في جريمة تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بعسير.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن المطلوب «عقاب العتيبي» مرتبط بجريمة إطلاق النار بقرية الدالوة، وبالأنشطة الإرهابية لخلية ضرماء، وفي جريمة مقتل العميد «كتاب الحمادي».

وأشارت الوزارة إلى أن نتائج التثبت من هوية القتيلين في العملية الأمنية بمحافظة بيشة، أكدت أن أحدهما هو المطلوب للجهات الأمنية «عبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري».

وبينت الوزارة أن الأدلة تؤكد تورط «عبدالعزيز أحمد الشهري» في تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بعسير، وفي جريمة مقتل العميد «كتاب الحمادي».

وأوضحت أن نتائج التثبت من هوية القتيلين في العملية الأمنية بمحافظة بيشة أكدت أن أحدهما هو المطلوب للجهات الأمنية «ياسر على يوسف الحودي».

وذكرت أن الأدلة تؤكد أن «ياسر على يوسف الحودي» مختص في صناعة الأحزمة والعبوات الناسفة، ومتورط في جريمة مقتل العميد «كتاب الحمادي».

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في بيان، الجمعة، أن «الجهات الأمنية تمكنت من إحباط عمل إرهابي وشيك بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير كانت إحداها محملة بمواد متفجرة»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف البيان: «بادر قائداها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن لهما بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية، فتمت مطاردتهما بمساندة طيران الامن وتبادل إطلاق النار معهما وإعطاب السيارتين ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين».

 

وتابع: «وبمحاصرتهما وتوجيه النداءات لهما لتسليم نفسيهما، واصلا إطلاقهما للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل مما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات لأي من رجال الأمن».

يذكر أنه في 6 من أغسطس/آب من العام الماضي أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل 15 شخصا بينهم 12 من رجال الأمن، بتفجير انتحاري استهدف مسجدا لقوات الطوارئ داخل مدينة أبها في منطقة عسير جنوبي المملكة.

وتبنى تنظيم «الدولة الإسلامية الهجوم في بيان تداولته مواقع مقربة من التنظيم على الإنترنت.

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية عسير مسجد الطوارئ الدالوة وزارة الداخلية كتاب الحمادي الداخلية السعودية الإرهاب

السلطات السعودية تقبض على مطلوب في تفجير«مسجد الطوارئ» بمنطقة عسير

السعودية: توقيف 37 مشتبها بتهم إرهابية خلال الأسابيع الماضية

السعودية.. القبض على «سويلم الهادي» المتورط في حادثي الدالوة ومسجد الطوارئ

مصادر سعودية تعلن تفاصيل هروب زعيم خلية تفجير مسجد الطوارئ إلى تنظيم «الدولة»

«الداخلية السعودية» تكشف تفاصيل جديدة عن تفجير مسجد الطوارئ وتعلن أسماء 9 مطلوبين

السعودية تعرضت لأكثر من 30 عملية إرهابية في أقل من عام

صحف السعودية: على إيران التوقف عن التدخل بالشؤون الداخلية لدول المنطقة

«الداخلية» السعودية تعلن مقتل جندي في إحباط هجوم على مخفر للشرطة في الطائف

الداخلية السعودية تتوقع ارتباط جرائم «الطائف» بخلية «وادي نعمان»

مصادر سعودية: خلية «وادي النعمان» كانت تخطط لاستهداف موسم العمرة

السعودية: القبض على 30 مطلوبا أمنيا في مختلف المناطق