الأمن السعودي يحبط عملا إرهابيا وشيكا في منطقة عسير

السبت 30 أبريل 2016 07:04 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت أن قوات الأمن تمكنت من إحباط عمل إرهابي في منطقة عسير جنوب غرب المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وصرح ‏المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية أنه وفي إطار تنفيذ الجهات الأمنية مهامها في مكافحة الاٍرهاب وتعقب المتورطين في أنشطته، فقد تمكنت ‏فجر الجمعة من إحباط عمل إرهابي وشيك بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير كانت إحداها محملة بمواد متفجرة، حيث بادر قائداها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن لهما بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية.

وأضاف أنه تمت مطاردتهما بمساندة طيران الأمن وتبادل إطلاق النار معهما وإعطاب السيارتين ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين.

وبمحاصرتهما وتوجيه النداءات لهما لتسليم نفسيهما، واصلا إطلاقهما للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل مما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات لأي من رجال الأمن، بحسب المصدر ذاته.

وأوضح أنه لاتزال الجهات الأمنية تواصل إجراءاتها في الموقع، كما يجري في الوقت ذاته استكمال إجراءات التثبت من هوية القتيلين على ضوء ما توفر من المتابعة عن هويتهما، وسيتم إعلان بيان تفصيلي لاحقاً بما يتم التوصل إليه من نتائج.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية عسير عمل إرهابي

مصدر ينفي ما تم تداوله عن إحباط عمل إرهابي في الجنادرية شرق الرياض

«الداخلية السعودية» تكشف تفاصيل جديدة عن تفجير مسجد الطوارئ وتعلن أسماء 9 مطلوبين

مقتل 17 أغلبهم من رجال الأمن السعودي في تفجير استهدف مسجدا بمنطقة عسير

الداخلية السعودية تحبط عدة عمليات تفجير لصالح تنظيم «الدولة الإسلامية»

السعودية: مصرع 4 إثيوبيين وإصابة رجل أمن فى مداهمة لوكر خمور بمنطقة عسير

الإطاحة بمطلوب أمني في السعودية يرفع العدد إلى 3 خلال يومين

السلطات السعودية تقبض على مطلوب في تفجير«مسجد الطوارئ» بمنطقة عسير