رئيس جامعة الأزهر: الملك «سلمان» يدعم أنشطتنا وأعمالنا بشكل مباشر

السبت 30 أبريل 2016 09:04 ص

أكد رئيس جامعة الأزهر «إبراهيم هدهد» أن الملك «سلمان بن عبدالعزيز» يقوم بدعم الأزهر، وأنشطته بشكل مباشر.

وأضاف «هذا الدعم بدا واضحا خلال زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز أخيرا إلى مصر». 

جاء ذلك، أمس الأول الخميس، خلال استقباله الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة الدكتور «ماجد الحازمي»، الذي زار الجامعة لتفقد شؤون الطلاب السعوديين، وفقا لـ«الحياة».

قال «هدهد»: «إن قيام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بزيارة خاصة إلى جامع الأزهر، واطلاعه بنفسه على أعمال الصيانة والترميم تؤكد اهتمامه بالجامع الأزهر ودعمه المباشر لأعماله وأنشطته».

وأشاد بدور الملك لـ«تبنيه مشروع الجامعة الكبيرة الخاص بمدينة البعوث الإسلامية، واعتماد إنشاء كليتين جديدتين»، مضيفا أن «هذه الأعمال تأتي تقديرا منه للرسالة الكبيرة التي يقوم بها الأزهر في خدمة أبناء الأمة الإسلامية، وإشاعة الوسطية بين الشعوب الإسلامية وخدمة العلوم الشرعية وطلابها».

من جانبه، قدم الملحق الثقافي السعودي شكره وتقديره لرئيس الجامعة على ما تقدمه الملحقية من تعاون واهتمام بالطلاب السعوديين الدارسين في الجامعة، مؤكدا أهمية التواصل القائم بين الملحقية والجامعة. 

وبحث خلال لقائه نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث الدكتور «أشرف البدويهي» أوضاع السعوديين في الجامعة، واستمرار المتابعة الشهرية بين الملحقية والجامعة في ما يخص شؤونهم، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالطلاب السعوديين الخريجين في الجامعة، لتسهيل مصادقة شهاداتهم من الملحقية.

وشدد على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على متابعة الطلاب السعوديين الدارسين في الخارج، والوقوف على أحوالهم وتحصيلهم العلمي.

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» أجرى خلال زيارته لمصر، مطلع الشهر الجاري، مباحثات مع شيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب».

وناقش الملك «سلمان» مع شيخ الأزهر «سبل تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية، من أجل نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب».

وأعرب شيخ الأزهر خلال اللقاء عن ترحيبه والأزهر وعلمائه وطلابه والعاملين فيه، بهذه الزيارة التاريخية للملك «سلمان بن عبد العزيز» لمصر بلد الأزهر الشريف، كما أشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين في خدمة قضايا أمته العربية والإسلامية وحرصه على وحدة الأمة الإسلامية.

وقد ناقش اللقاء سبل تدعيم التعاون وتنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والسعودية في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب وإرساء دعائم السلام في المنطقة والعالم أجمع، وأشاد خادم الحرمين بالجهود التي يبذلها الأزهر وشيخه في مواجهة الفكر المتطرف.

  كلمات مفتاحية

جامعة الأزهر الملك سلمان الملحق الثقافي السعودي

الملك «سلمان» يلتقى شيخ الأزهر والبابا «تواضرس الثاني»

شيخ الأزهر للملك «سلمان»: جهودكم في خدمة الحجيج «لا ينكرها سوى جاحد»

«إبراهيم عيسى» يتهم شيخ الأزهر بالاتفاق مع السعودية لإشعال الخلافات الطائفية

شيخ الأزهر يشيد بدور العاهل السعودي في تحقيق «الأمن والسلام العالمي»

الملك «سلمان» يبكي خلال حفل تخرج ابنه.. ونشطاء «تويتر»: دموعك غالية

بالدعم المالي السخي.. السعودية تعزز نفوذها على الأزهر