الملك «سلمان» يبكي خلال حفل تخرج ابنه.. ونشطاء «تويتر»: دموعك غالية

الأربعاء 4 مايو 2016 08:05 ص

انهمرت دموع خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، خلال حضوره حفل تخريج الدفعة الـ41 من طلاب مدارس الرياض، والذي شمل ابنه الأصغر «راكان».

وفي كلمته خلال الحفل، قال الملك «سلمان»، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، إنه «حضر الحفل ليس والدا لابنه فقط، بل والد لجميع الطلاب».

وأضاف الملك «سلمان»: «نحن في هذه البلاد أباء وأبناء لحمة واحدة، نفرح لبعضنا ونقدر نجاح بعضنا، والحمد لله أن بلادكم تتمتع بالتقدم في كل المجالات وخصوصا التعليم كما ترونه الآن في المدارس والجامعات»

وتابع: «منذ سنين طويلة لا يجد الإنسان من يقرأ كتابه والآن الحمد لله أبناء بلادنا يتمتعون بالعلم والتعليم وفي كل مرافق الدولة»، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وأضاف: «حضوري هذه الليلة وإن كان كأب لراكان بن سلمان، لكني أب لكم كلكم وأخ للآباء كلهم».

دموعك غالية

وخلال تكريم «راكان»، غالبت الدموع الملك «سلمان»، وهو الأمر الذي لاقى تفاعلا كبيرا بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تحت وسم «الملك سلمان يبكي بتخرج ابنه» الذين عددوا مناقب الملك «سلمان»، مشيرين إلى أن مشاعر الأبوة، لا تزال في قلب ملك الحزم والعزم.

وغردت «سارة»: «ملك الحزم والعزم بمشاعر أبوية صادقة تملؤها الحنية.. عسى دائما دموعك كلها فرح يا أبو فهد»، وأضافت «لست كغيري»: «بين لين وشِدة.. وقلب الأب الحنون وعقل القائد الحازم.. صفات استثنائية عظيمة تجسدت في سلمان بن عبد العزيز».

وكتب «عبدالرحمن المرخان» أبيات، قال فيها: «يا أبو فهد دمعك عزيزٍ على الناس.. ودموعهم سالت مع دموع سلمان، ولسان حال الشعب كله بمقياس.. ليتك تعد عيالهم مثل.. راكان»، وتابعت «حساء»: «فرحة أب بتخرج ابنه.. دموع الفرح.. يا رب دوم الفرح في حياته».

وغرد «راكان مسلم»: «دموع الفرح شعور لا يوصف فما بالك من أب لابنه، أسال الله أن يُطيل أعمار آبائكم»، وأضافت «نوال»: «لحظات التخرج من أجمل اللحظات التي لا يمكن نسيانها.. دموع الفرح من الوالد القائد بتخرج ابنه».

وتحت صورة الملك «سلمان»، وهو يبكي متأثرا بتخرج نجله، كتبت «اغتراب»: «عندما تغلب مشاعر الأبوة على المناسبة.. تتجلى الصورة.. جعل سنينك تطول يا أبو فهد»، وأضاف «ديفرد»: «قليل من الملوك العرب من يتصرف بتلقائية.. وحده سلمان فعلها».

وتابع «سلطان»: «حين يعطي الأب ابنه يفرح الأب والابن.. وحين يعطي الابن أباه يبكي الأب.. أطال الله في عمرك يا سيدي»، وأضاف «عوض القحطاني»: «يا أحباب الكل يبكي في الفرح والحزن.. وهذا أب قبل أن يكون ملكا».

يشار إلى أن الأمير «راكان بن سلمان»، ألقى كلمة الخريجين بالقسم الوطني، وقال موجها حديثه لوالده الملك «سلمان»: «ها نحنُ اليوم نسعدُ بمشاركتكم لنا في هذه الليلة المباركة، والداً وقائداً وملهِماً».

وتابع: «إننا ندركُ جيداً التحولات العالمية المتسارعة، ونعي مسؤوليتنا المستقبلية، ولذا نعاهد الله ثم نعاهدكم يا سيدي على السمع والطاعة، وعلى بذل أقصى الجهود في سبيل تحقيق طموحات وآمال الوطن في الرقي والحضارة؛ وأن نكون أحد روافد تحقيق رؤية المملكة 2030».

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان دموع حفل تخرج الرياض السعودية

صحف السعودية تبرز كلمة الملك «سلمان» وجهود الحكومة لحل أزمة السكن

نشطاء على «تويتر» يدعون الملك «سلمان» لإنقاذ ضابط سعودي مهدد بالقتل

رئيس جامعة الأزهر: الملك «سلمان» يدعم أنشطتنا وأعمالنا بشكل مباشر

بحضور «سلمان» و«عبدالله».. توقيع محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني

«مركز الملك سلمان» يخصص 13 مليون دولار للأعمال الإنسانية في اليمن

الملك «سلمان»: نتطلع لأن تواكب جامعاتنا رؤية المملكة 2030

نشطاء «تويتر» يحتفون بمتابعة 5 ملايين لحساب الملك «سلمان»

إشادة إلكترونية ببشارة الملك «سلمان» لخريجي التربية الخاصة

صحيفة كويتية تعتذر لزوجة ولي العهد السعودي بسبب صورة