إشادة إلكترونية ببشارة الملك «سلمان» لخريجي التربية الخاصة

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 07:08 ص

أشاد مغردون سعوديون، بالأنباء التي تواردت، حول تبشير خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، لخريجي التربية الخاصة بالخير.

وكان خريجو التربية الخاصة، الحاصلون على درجة البكالوريوس أو ما يعرف بـ«صعوبات التعلم»؛ ناشدوا الملك «سلمان»، إنهاء معاناتهم بتوجيه وزارة التعليم باستيعاب الخريجين من هذا القسم وظيفيًّا.

وقال «سعيد بن راشد الشهري» المتحدث باسم الخريجين، إن «بيئة التعليم تحتاج إلى سد عجز معلمي تخصص صعوبات التعلم، مستندًا في ذلك إلى إحصائية مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، التي تؤكد أن الاحتياج الفعلي لمعلمي صعوبات التعلم فقط في مدارس التعليم يقدر بـ20 ألف معلم».

وأرجع «الشهري» سبب تعثر تعيين خريجي التربية الخاصة، إلى «محدودية الأرقام الوظيفية من وزارة المالية»، مشيرًا إلى «استمرارية تحويل معلمي التعليم العام إلى الخاص منذ عام 1432هـ الذين لا يملكون القدرة على التعامل مع تلك الفئة».

وأوضح أن «أعداد الخريجين يزداد عامًا تلو الآخر»، مؤكدًا أنهم أبرقوا إلى ثلاثة وزراء تعاقبوا على وزارة التعليم ولم تنجح، خصوصًا أن «المشكلة تكمن في عدم اعتماد وزارة المالية توفير عددٍ كافٍ من الوظائف لهذا التخصص؛ ما أسهم في تأخر عملية التوظيف».

وكان المتضررون قد أكدوا بعد لقائهم بوزير التعليم «أحمد العيسى»، الأحد، عزمهم على الاتجاه إلى خادم الحرمين لاعتراضهم على رفض وزارة التعليم تعيينهم بحجة عدم وجود احتياج، على حد قولهم.

أما «محمد العمري»، أحد خريجي التربية الخاصة، فكشف أن وفدا من الخريجين التقى الملك «سلمان»، وسلموا عليه، وطالبوه بالتدخل في أمرهم، وهو ما رد عليهم الملك قائلا: «أبشروا بالخير.. أبشروا بالخير».

فيما كتب «سعود السهيمي»، أحد ممن قابل الملك: «تشرفت اليوم بالسلام على سيدي الملك سلمان وايصال معاناتنا نحن خريجي التربية الخاصة».

وعقب تغريدة «العمري» و«السهيمي»، دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وسما بعنوان «الملك يبشر خريجي تربية خاصة»، أشادوا فيه بتدخل الملك «سلمان»، متوقعين حل أزمتهم قريبا.

«العمري»، كتب تحت الوسم: «والله يا هذا الخبر انه أفرحني وكأنني توظفت، أسأل الله أن يفرج همك يا والدنا أبوفهد».

وأضاف «عبد الرحمن قمقوم»: «صوت المواطن مسموع عند ولاة الأمور.. لا يمكن أن تمر مظلمة دون حلها.. وفق الله جميع خريجينا.. وابشرو بالخير».

وتابع «فهد العتيبي»: «الشايب صمام أمان الإعلام.. العاطلين قابلو الملك اليوم بكل سهوله وقال ابشرو».

وغردت «كازرولا»: «دائماً إبتسم، فما زال في الحياةِ أمل».

وسم آخر، حمل ذات المعني، ولكن لطلاب الحاسبات، حيث دشن نشطاء سعوديون وسما بعنوان «الملك لخريجي الحاسب أبشروا».

وكتب تحت هذا الوسم، «عادل الدوسري»، قائلا: «نستبشر خير بعد مقابلة الملك سلمان اليوم».

وأضاف حساب «أحبك ربي»: «الحاسب بالذات عليه بالمدارس ضغط مو صاحي المدرسه كلها يشاها معلم/ة وظفوهم الله يرزقهم من واسع فضله ويبشرهم».

وغردت «فلسفة شمري»: «دامها وصلت أبو فهد باذن الله تتيسر الأمور».

وأضاف «عطية الشيخ»: «شكرًا لكل من دعم قضيتنا حتى وصلنا بها إلى مجلس الملك».

يشار إلى أن أزمة خريجي التربية الخاصة، قد تعقدت بعدما أكد لهم وزير التعليم الدكتور «أحمد العيسي»، خلال استقبالهم في مكتبه، الأحد، أنه لا نية لدى الوزارة لاستيعابهم، بل طالبهم بالتوجه إلى بنوك التسليف والحصول على تمويل وإقامة مدارس ومشاريع خاصة.

  كلمات مفتاحية

التربية الخاصة الملك سلمان تويتر معاناة وزارة التعليم خريجين

وزير التعليم السعودي للخريجين: «روحو بنك التسليف».. ومغردون: «وين الوظيفة يا وطن»

الشورى السعودي يطالب «التعليم» بإيجاد فرص عمل للخريجين

الملك «سلمان» يبكي خلال حفل تخرج ابنه.. ونشطاء «تويتر»: دموعك غالية