وعكة صحية لسعودي تتسبب في هبوط طائرة اضطراريا بمطار القاهرة

السبت 30 أبريل 2016 09:04 ص

اضطرت طائرة سعودية، للهبوط في مطار القاهرة اضطراريا، لإنقاذ حياة راكب سعودي أصيب بوعكة صحية مفاجئة خلال رحلتها من اسطنبول إلى الرياض.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ»، فقد هبطت الطائرة لإنقاذ حياة راكب سعودي، تم نقله للمستشفى، قبل أن تستأنف الطائرة رحلتها بعد توقف 90 دقيقة.

وقال د.«مدحت قنديل»، مدير عام الحجر الصحي بمطار القاهرة، أن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد رحلة الخطوط السعودية القادمة من اسطنبول في طريقها إلى الرياض، يطلب السماح له بالهبوط الاضطراري لإنقاذ حياة راكب سعودي مريض.

وأضاف أنه بعد هبوط الطائرة توجه طبيب الحجر الصحي، وتبين إصابة الراكب بحالة إعياء شديدة، وتم إسعافه ونقله بسيارة إسعاف مع اثنين من المرافقين له إلى مستشفى للعلاج، واستأنفت الطائرة رحلتها بدونهم بعد توقف 90 دقيقة.

وهذه ليست المرة الاولى، التي تضطر طائرة للهبوط في مطار القاهرة، بسبب إصابة أحد ركابها خلال الرحلة، ففي يناير/كانون الثاني الماضي، اضطرت طائرة تابعة للخطوط الألمانية «لوفتهانزا» للهبوط اضطراريا، لإنقاذ حياة راكب سعودي أصيب بأزمة قلبية مفاجئة خلال عبور الطائرة الأجواء المصرية قادمة من ألمانيا في طريقها للسعودية.

  كلمات مفتاحية

هبوط طائرة مصر السعودية هبوط اضطراري مطار القاهرة

طائرة سعودية تهبط اضطراريا في مطار جلاسكو

هبوط اضطراري آمن لطائرة ركاب في مطار «الملك خالد» بالرياض

وفاة طيار سعودي أثناء رحلة جوية.. ومساعده يهبط بالطائرة بسلام

سعودي يتسبب في هبوط طائرة ألمانية اضطراريا بمطار القاهرة

هبوط طائرة اضطراريا في الإمارات بعد معلومات عن وجود قنبلة

مشكلة بمحرك طائرة قطرية تجبرها على الهبوط اضطراريا بمطار بوخارست